انتهاء موسم حارس المرمى تير شتيغن مع برشلونة بسبب الإصابة

  • تاريخ النشر: منذ يوم
مقالات ذات صلة
النصر السعودي في صراع مع برشلونة على حارس مرمى متألق
شاهد: حارس مرمى يدّعي الإصابة ليتمكن زملائه من الإفطار
مقطع فيديو يرصد لحظة إصابة حارس مرمى بعاصفة رعدية

يواجه نادي برشلونة الإسباني ضربة قوية بإصابة حارس مرمى الفريق مارك أندريه تير شتيغن بإصابة قوية ستبعده عن الملاعب طوال الموسم، حيث سيضطر إلى إجراء جراحة بسبب تعرضه لتمزق كامل في وتر الركبة، وذلك وفقًا لما أعلنه نادي برشلونة.

وقد نشر نادي برشلونة بيانًا قال فيه: "أكدت الفحوصات التي أجريت للاعب تير شتيغن تعرضه لتمزق كامل في ورت الرضفة لركبته اليمنى، وسيخضع إلى عملية جراحية يوم الاثنين، وبمجرد اكتمال العملية سيتم إصدار تحديث جديد".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقد تعرض اللاعب الألماني تير شتيغن للإصابة في نهاية الشوط الأول من مباراة برشلونة ضد فياريال، والتي انتهت بفوز برشلونة ب5 أهداف لهدف.

وخلال الشوط الأول، هبط شتيغن بشكل سيء على قدمه اليمنى في محاولة لالتقاط كرة عرضية، وسقط ولم يتمكن من القيام مرة أخرى بسبب الألم، ونقل على حمالة إلى خارج الملعب بعد تدخل المسعفين، وكان مددًا وبصرح من الألم.

وقد صرح مواطنه المدرب هانزي فليك بعد المباراة وأكد أنه إصابته تبدو كبيرة وخطير، ولكنه لم يتوقع مدة غياب اللاعب، وقال فليك في تصريحات تلفزيونية: "لا تبدو الأمور جيدة بالنسبة لمارك، وعلينا انتظار التشخيص، ولكن يجب الإقرار بأن الإصابة تبدو خطيرة".

وقد نقل اللاعب شتيغن، صاحب الـ32 عامًا، إلى مستشفى قريبة من ملعب لا سيراميكا، وتتوقع الصحف الإسبانية يغاب اللاعب لمدة تصل 8 أشهر، وهذا يعني انتهاء موسمه مع برشلونة مبكرًا.

وانضم شتيغن إلى لائحة من الإصابات في صفوف النادي الكاتالوني، فقد تعرض اللاعب الأوروغوياني رونالدو أراوخو لإصابة، وبعدها اللاعب الدنماركي أندرياس كريستنسن. تعرض كذلك كل من مارك رنبال وفرنكي دي يونغ وداني اولمو وفيرمين لوبيس للإصابة.

رسائل دعم لتير شتيغن

وبعد الإصابة القوية التي تعرض لها، نشر العديد من اللاعبين والمدربين، منهم المدرب يوليان ناغلسمان، مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم، والذي وصف إصابة شتيغن بالقوية.

وقال ناغلسمان في بيان أصدره الاتحاد الألماني لكرة القدم: "إصابة تير شتيغن بمثابة صدمة كبيرة لنا، والمنتخب سيفتقده كثيرًا داخل الملعب وخارجه"، وأضاف: "نتمنى لمارك التوفيق والتعافي في أسرع وقت بعد العملية الجراحية".

صرح رويد فولر، المدير الرياضي للمنتخب الألماني، وقال إن شتيغن واجه العديد من النكسات خلال مسيرته، وأنه مقتنع بأنه سيعود أقوى هذه المرة.

تلقى شتيغن رسائل دعم من بعض نجوم كرة القدم، منهم نجم منتخب ألمانيا السابق توني كروس، والذي أعرب عن  تمنياتهب تعافي شتيغن السريع، فيما أبدى اللاعب البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال دريد، تعاطفه مع شتيغن، وخاصة أنه تعرض لإصابة قوية في الموسم الماضي، وخضع لجراحة لعلاج قطع في الرباط الصليبي للركبة.

وقال كورتوا: "آسف بشأن الإصابة، أتألم حقًا لرؤيتك تغادر الملعب بهذه الطريقة، وأتمنى أن تتعافى قريبًا وأن نراك في المرمى مرة أخرى".