اليوم.. انطلاق فعاليات معرض جيتكس جلوبال 2024 في دبي

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
مقالات ذات صلة
أهم الفعاليات التكنولوجية في معرض جيتكس جلوبال دبي
استعدادات مكثفة في دبي لإنجاح فعاليات جيتكس جلوبال 2024
شرطة دبي تعرض ابتكارات ذكية في جيتكس جلوبال 2024

تنطلق، اليوم الاثنين، فعاليات معرض جيتكس جلوبال 2024، في نسخته الرابعة والأربعين، وستقام فعاليات المعرض في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

ويأتي معرض جيتكس جلوبال 2024 هذا العام تحت شعار "التعاون العالمي لصياغة اقتصاد المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي"، حيث يحتل الذكاء الاصطناعي مركز الصدارة في هذا المعرض.

سيضم المعرض أكثر من 3500 شركة من حول العالم، وستقدم كل شركة أحدث ابتكاراتها في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، فضلًا عن تقنيات إنترنت الأشياء والحوسبة السحابية والبيانات وغيرها.

ويتزامن انطلاق معرض جيتكس 2024، انطلاق فعاليات "إكسبااند نورث ستار" التي بدأت مساء أمس الأحد، وستستمر حتى 16 أكتوبر، ويشارك في كلا المعرضين أكثر 6500 شركة من حول العالم، و1800 شركة ناشئة، فضلًا عن 1200 مستثمر من أكثر من 180 دولة.

وتتوزع المشاركات في فعالية "إكسباند نورث ستار" على 38 قاعة، وفيها يتم عرض ابتكاراتهم وفرص الأعمال، مما يعكس الأهمية الكبيرة لهذا الحدث في قطاع التكنولوجيا والابتكار.

اقرأ أيضًا: شركة ديلويت تشارك بخبراتها التكنولوجية في جيتكس 2024

حضور دولي غير مسبوق في جيتكس

وتشهد النسخة الرابعة والأربعون من معرض جيتكس جلوبال 2024 حضورًا دوليًا غير مسبوق في تاريخه، فيشارك في المعرض هذا العام أكثر من 400 هيئة حكومية ووكالة تنمية رقمية من حول العالم.

ويشارك في هذا المرض أيضًا أكبر مشاركة أوروبية حتى الآن، حيث تشارك 35 دولة أوروبية، فضلًا عن ألف شركة صغيرة ومتوسطة الحجم، و450 شركة ناشئة من الدول المشاركة لأول مرة، مثل النمسا، وأيرلندا، والبرتغال، وسلوفينيا، والبوسنة والهرسك، وصربيا، ليتوانيا، فضلًا عن دول من أمريكا اللاتينية، ووسط وجنوب شرق آسيا.

وخلال هذه النسخة من المعرض، انضمت دول جديدة مشاركة، منها سنغافورة، وماليزيا، وقيرغيزستان، وكازخستان، وهو ما يعزز من التنوع والتبادل الثقافي والاقتصادي بين المشاركين.

وتشارك "دبي الرقمية" في هذا الحدث من خلال جناح حكومة دبي، ويضم أكثر من 45 جهة حكومية وخاصة، وسيتم استعراض فيها أحدث ما توصلت إليه من منتجات وحلول مبتكرة تغطي مجموعة واسعة من القطاعات.

وفي هذا المعرض، تم تخصيص منطقة خاصة للذكاء الاصطناعي ضمن فعالياته، حيث سيتم عرض أهم الإنجازات الحكومية التي تحقق في هذا المجال على مستوى إمارة دبي، كما سيتم استعراض التوجهات المستقبلية لهذا القطاع الواعد.

ويشهد جناح حكومة دبي خلال المعرض عرضاً لمجموعة من أحدث الحلول والتقنيات الرقمية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والموجهة لشركاء من جهات حكومية وشركات القطاع الخاص، إضافة إلى مختلف فئات الجمهور المستهدف من مواطنين، مقيمين، وزوار لإمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضًا: هيئة الاتصالات تعرض مستقبل الحكومة الرقمية في جيتكس 2024