الهيدروجين الأخضر: خطوة للدول العربية نحو الطاقة المتجددة

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام

إطلاق الشبكة العربية للهيدروجين الأخضر لتعزيز دور العرب في الطاقة النظيفة

مقالات ذات صلة
الطاقة المتجددة مقابل الطاقة المستدامة: ما الفرق؟
مصادر الطاقة المتجددة غير الحيوية
أفضل مزايا الطاقة المتجددة

أعلن السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن الأسبوع المقبل سوف يشهد إطلاق الشبكة العربية للهيدروجين الأخضر.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

إطلاق الشبكة العربية للهيدروجين الأخضر لتعزيز دور العرب في الطاقة النظيفة

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن الشبكة العربية للهيدروجين الأخضر تعتبر مبادرة هامة تهدف إلى تعزيز موقع الدول العربية في الأسواق العالمية للطاقة النظيفة.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى زكي، خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح النسخة الثانية من أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة، الذي ينظمه المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

وأشار السفير إلى أن العديد من الدول العربية تعمل على تعزيز مساهمتها في الطاقة المتجددة كجزء من استراتيجياتها الوطنية.

كما أبرز الدور الريادي الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة، في تعزيز استخدام الطاقة المتجددة. وأشاد زكي بالدور المحوري الذي تؤديه الإمارات في التحول نحو الطاقة النظيفة، سواء من خلال زيادة الإنتاج، أو من خلال توسعها المتزايد في مجال الهيدروجين الأخضر، مما يعزز مكانتها في هذا القطاع الحيوي.

ونوه السفير أيضاً إلى الجهود المبذولة من قبل الدول العربية، لتعزيز الربط الكهربائي الشامل، بالإضافة إلى العمل على إنشاء سوق عربية مشتركة للكهرباء.

وأكد أن هذه المبادرات من شأنها تعزيز التعاون الاقتصادي العربي في مجال الطاقة، وزيادة تأثير المنطقة في أسواق الطاقة العالمية.

وأعرب السفير عن تفاؤله بإمكانية توقيع اتفاقيات لإنشاء السوق العربية المشتركة للكهرباء في المستقبل القريب، مما سيساهم في تطوير التعاون العربي في هذا القطاع الحيوي.