الكشف عن أوسم 10 رجال في العالم.. إليك القائمة الكاملة

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 أكتوبر 2024
مقالات ذات صلة
بالصور: قائمة بأغلى 10 أحزمة رجالية في العالم.. للإطلالة المميزة عنوان
بالفيديو: جواز السفر السوري هو الأغلى في العالم.. إليكم القائمة كاملة
فيديو: أغنى 10 رجال في العالم.. تعرفوا عليهم

كشفت دراسة علمية حديثة عن قائمة تضم أكثر 10 رجال وسامة في العالم، حيث تصدر النجم البريطاني آرون تايلور-جونسون القائمة، والذي يتردد اسمه بقوة لتجسيد شخصية العميل السري الشهير جيمس بوند خلفاً للممثل دانيال كريج.

أوسم 10 رجال في العالم وفقا للعلم

وأجرى الدراسة الدكتور جوليان دي سيلفا، وهو جراح تجميل متخصص في لندن، مستخدماً النسبة الذهبية للجمال اليونانية للكشف عن أكثر الرجال جاذبية في العالم وفقاً للمعايير العلمية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وفيما يلي القائمة الكاملة لأوسم 10 رجال في العالم وفقاً للنسبة الذهبية:

1. آرون تايلور-جونسون - 93.04%.

2. لوسيان لافيسكونت - 92.41%.

3. بول ميسكال - 92.38%.

4. روبرت باتينسون - 92.15%.

5. جاك لودن - 90.33%.

6. جورج كلوني - 89.9%.

7. نيكولاس هولت - 89.84%.

8. تشارلز ميلتون - 88.46%.

9. إدريس إلبا - 87.94%.

10. شاروخان - 86.76%.

وحقق تايلور-جونسون (34 عاماً) نتيجة شبه مثالية بلغت 93.04%، متفوقاً على جميع منافسيه، وأوضح الدكتور دي سيلفا أن ما يجعل تايلور-جونسون بهذه الوسامة هو الشكل العام لوجهه الذي حصل على نسبة 99.2%.

كما حققت معظم ملامحه درجات عالية أيضاً، حيث حصل عرض وطول أنفه على نسبة 98.8%، وذقنه المنحوت بشكل جميل على 95%. 

وأضاف دي سيلفا: "كانت جميع درجاته قوية للغاية باستثناء المسافة بين عينيه التي حصلت على 89%، والفجوة بين أنفه وشفته (89.6%) وشفتيه (86%)".

وجاء في المركز الثاني نجم مسلسل "إميلي في باريس" لوسيان لافيسكونت (32 عاماً) بنسبة 92.41%، وقال دي سيلفا إن لافيسكونت حصل على أعلى درجة في طول وعرض وجهه بنسبة 99.1%، كما تصدر القائمة في شكل شفتيه الجميل بنسبة 97.4%. 

أما المركز الثالث فكان من نصيب نجم فيلم "المصارع 2" الممثل الأيرلندي بول ميسكال (28 عاماً) بنسبة 92.38%، تلاه الممثل البريطاني روبرت باتينسون بنسبة 92.15%.

جورج كلوني في قائمة أوسم رجال العالم

ولم تقتصر القائمة على الشباب فحسب، حيث احتل النجم المخضرم جورج كلوني المركز السادس بنسبة 89.9%، وعلق الدكتور دي سيلفا قائلاً: "جورج كلوني هو بالتأكيد أكبر نجم سناً في القائمة، لكنه لا يزال يتمتع بجاذبية مذهلة وملامح كلاسيكية متناسقة بشكل رائع، هناك بعض فقدان الحجم في وجهه، وبشكل حتمي، بعض الترهل حول العينين، لكن وصوله إلى المراكز العشرة الأولى في سن الـ63 أمر رائع ويشهد على جماله الطبيعي المذهل".

وختم القائمة نجم بوليوود شاروخان، الذي حصل وجهه على نسبة 86.76%، وقال دي سيلفا: "ملك بوليوود كان أحد أكبر نجوم الهند على مدار العقود الثلاثة الماضية، لا يزال يتمتع بمظهر جذاب في سن الـ58 ويتقدم في العمر بشكل رائع، حصل على درجات عالية جداً لشفتيه وذقنه المربع الرائع، لكنه فقد مركزاً أعلى بسبب شكل أنفه".

معادلة رياضية لقياس الجمال

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدراسة اعتمدت على النسبة الذهبية، وهي معادلة رياضية ابتكرها اليونانيون القدماء في محاولة لقياس الجمال.

ويمكن تطبيق هذه النسبة على أي شيء تقريباً، وقد استخدمها ليوناردو دا فينشي للجسم البشري المثالي في عمله الشهير، رجل فيتروفيان، وتقوم فكرة النسبة الذهبية على أنه كلما اقتربت نسب الوجه أو الجسم من الرقم 1.618 (فاي)، كلما زاد جمالها.

يأمل الدكتور دي سيلفا أن تساعد النتائج في حل لغز الجمال الجسدي، وأضاف: "تسمح لنا تقنيات رسم الخرائط الجديدة بالكمبيوتر بحل بعض ألغاز ما يجعل الشخص جميلاً جسدياً، والتكنولوجيا مفيدة عند التخطيط لجراحات المرضى".