القبض على 5 أشخاص لضلوعهم في وفاة الفنان ماثيو بيري

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
وفاة الممثل ماثيو بيري نجم مسلسل الأصدقاء غرقًا في منزله
مات لوبلان يعلق على وفاة ماثيو بيري لأول مرة: لن أنساك أبدًا
وفاة الفنان الأمريكي لوك بيري Luke Perry

عاد اسم الفنان الأمريكي ماثيو بيري إلى الواجهة مرة أخرى بعد أشهر من وفاته، حيث أعلن الادعاء الأمريكي عن القبض على 5 أشخاص لهم صلة بوفاة الفنان الراحل، الذي توفي بسبب جرعة زائدة من عقار الكيتامين.

وقد أعلن المدعي الأمريكي، مارتن إسترادا، عن القبض عن 5 أشخاص، من بينهم طبيبان، ومساعد بيري الشخصي في قضية وفاة الفنان الأمريكي ماثيو بيري، نجم مسلسل فريندز الشهير، والمعروف بمعاناته مع الإدمان لسنوات.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأوضح المدعي أن المتهمين استغلوا إدمان ماثيري بيري لتحقيق مكاسب مادية، دون الاهتمام بخطورة ما يفعلونه على صحة الضحية، وأضاف: "الأطباء كانوا يهتمون بالكسب المالي أكثر من حياة بيري".

وقد ذكر المدعي العام اسم أحد الطبيبين، وهم سالفادور بلاسينسيا، الذي يواجه عقوبة السجن 120 عامًا في سجن فيدرالي. كما أعلن المدعي ان مساعد بيري اعترف بالاتهامات الموجهة إليه، بينما وافق آخر على الإقرار بالذنب.

وأوضح المدعي أن الأشخاص الخمس تبادلوا رسائل قصيرة بعد وفاة بيري، وتشير هذه الرسائل إلى أن مادة الكيتامين المهدرة هي سبب وفاته، وأنهم حاولوا لتغطية تورطهم في وفاة بيري وإمداده بمادة الكيتامين، وهي مادة مخدرة وقوية تستخدم لعلاج الاكتئاب والآلام الزمنة.

اقرأ أيضًا: ماثيو بيري Matthew Perry نجم مسلسل فريندز الذي صارع الإدمان لـ3 عقود

وفاة ماثيو بيري

وقد توفي النجم الأمريكي ماثيو بيري، الشهير بشخصية شانلدر في مسلسل فريندز الشهير، في شهر أكتوبر من عام 2023 عن عمر 54 عامًا في جاكوزي في منزله، حيث تلقى قسم شرطة لوس أنجلوس بلاغًا بوجود رجل غارق في المنزل.

وقد وصلت الشرطة، ووجدت الفنان قد توفي في منزله، وعند تحليل جثمانه في شهر ديسمبر، تبين أن نسبة الكيتامين في دمه مساوية للكمية المستخدمة في التخدير العالم خلال العمليات الجراحية.

وقبل وفاة الفنان ماثيو بيري، نشر على حسابه على إنستغرام صورة له بداخل الجاكوزي الذي توفي فيه، وعلق على الصورة قائلًا: "الماء الدافئ الذي يدور حولك يجعلك تشعر بالراحة"، وكان هذا آخر منشور ينشره.

يُذكر أن مسلسل "فريندز" هو أشهر مسلسل شارك فيه الفنان الراحل ماثيو بيري، حيث قدم شخصية تشاندلر بينج، من عام 1994 حتى عام 2004 في 10 مواسم، مع النجوم كورتني كووكي، ومات لوبلانك، وديفيد شويمر، وليزا كودرو.

اقرأ أيضًا: سأموت وحيدًا.. ماثيو بيري يتنبأ بطريقة وفاته في مسلسل فريندز (فيديو)

معاناة ماثيو بيري مع الإدمان

وقد عانى النجم الراحل ماثيو بيري من الإدمان لسنوات طويلة، كما أنه صرح بأنه كان مدمنًا خلال تصويره مسلسل "فريندز"، ولكنه أخفى الأمر عن أصدقائه لسنوات.

وكتب ماثيو سيرته الثانية بعنوان: Friends, Lovers, and the Big Terrible Thingوتحدث فيه عن رحلته مع الإدمان، والتعافي والمخاطر الصحية التي عانى منها بسبب الإدمان، كما كشف عن الأموال الباهظة التي دفعه في رحلته للتعافي من الإدمان.

وصرح بيري خلال حوار له مع صحيفة نيويورك تايمز أنه أنفق حوالي 9 ملايين دولار في محاولة التعافي من الإدمان، وفي نوفمبر عام 2022 احتفل بأنه عاش لمدة 18 شهرًا بدون المخدرات.

كشف بيري أيضًا أن قولونه انفجر بسبب الإدمان، وعانى من ثقب في الجهاز الهضمي ودخل في غيبوبة استمرت لمدة أسبوعين، فيما ظل في المستشفى لمدة 5 أشهر من أجل العلاج وسط فرص نجاة ضئيلة جدًا.

اقرأ أيضًا: مات لوبلان يعلق على وفاة ماثيو بيري لأول مرة: لن أنساك أبدًا