الفيفا يرفع الإيقاف عن الزمالك بعد سداد مستحقات فيريرا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 سبتمبر 2024
مقالات ذات صلة
فيريرا يقترب من الرحيل عن الزمالك
البرتغالي فيريرا يغادر الزمالك
الزمالك يقترب من إعلان بديل فيريرا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رفع اسم نادي الزمالك المصري من قائمة الأندية المُعاقَبة بسبب ديون متأخرة، وجاء هذا القرار بعد أن قام نادي الزمالك بسداد المبالغ المستحقة والبالغة 39 ألف دولار لمساعدي المدير الفني السابق جوسفالدو فيريرا.

رفع إيقاف قيد الزمالك

وكان فيفا قد أخطر نادي الزمالك مسبقًا بأنه سيتم رفع عقوبة إيقاف القيد بعد سداد هذه المستحقات المتأخرة لبعض أعضاء الجهاز الفني السابق، وقد حرص مجلس إدارة النادي برئاسة حسين لبيب على تحويل هذه المبالغ خلال الأيام القليلة الماضية، مما أدى إلى إزالة هذا الإيقاف.

ويعد هذا إنجازًا مهمًا لإدارة الزمالك، حيث سيمكّنهم من المشاركة دون عوائق في البطولات المحلية والدولية القادمة، حيث سيواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك فريق الشرطة الكيني في دور 32 بكأس الكونفيدرالية الأفريقية خلال الشهر الجاري.

عقوبات فيفا على الأندية المصرية

كما كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن قائمة الأندية المصرية المعاقبة بوقف قيد اللاعبين خلال الفترة الحالية وتضمنت القائمة أندية الإسماعيلي ومودرن سبورت والبنك الأهلي، بالإضافة إلى أندية أسوان والشرقية للدخان ومصر المقاصة والنجوم.

وأبدى اللواء أشرف نصار، رئيس نادي البنك الأهلي، استغرابه من قرار الفيفا بإيقاف قيد ناديه، مؤكدًا أن النادي لم يعلم بالأزمة إلا منذ 48 ساعة فقط.

وأوضح نصار أن اتحاد الكرة المصري أخطر ناديه بوجود مشكلة مالية متعلقة بمستحقات لأكاديمية في غانا كانت لها حق رعاية اللاعب ياو أنور الذي انضم حديثًا من الإسماعيلي.

وأشار إلى أن العقد بين الناديين لا يتضمن أي مستحقات لتلك الأكاديمية، مما يجعل من المفترض أن تطالب الأكاديمية بحقها من نادي الإسماعيلي وليس البنك الأهلي.

وأكد رئيس البنك الأهلي أنه تم التواصل مع المحامي الخاص للنادي لإنهاء هذه الأزمة بأسرع وقت ممكن، ويأمل في تفادي مثل هذه المشكلات في المستقبل من خلال تحسين التنسيق بين الأندية والاتحادات المعنية.