السعوديات يطلبن الطلاق بسبب تدخين الزوج

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 سبتمبر 2014 | آخر تحديث: الجمعة، 12 سبتمبر 2014
مقالات ذات صلة
سعودية تطلب الطلاق من زوجها لاختلاف الطول بينهما
نزهة زوجين سعوديين تنتهي بالطلاق عند باب المنزل
خطأ طبي كارثي يتسبب في طلاق سعودية من زوجها

لما له من آثار سلبية على الصحة والمجتمع، دعت الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين ( نقاء) لإضافة فحص إدمان النيكوتين إلى قائمة الفحوصات الإلزامية للمقبلين على الزواج، وذلك في خطوة لدرء الأضرار الصحية الخطيرة التي يسببها التدخين القسري على أحد الطرفين، بالإضافة إلى أن النيكوتين مصنف علمياً كأحد المواد المخدرة.

خاصةً أن الأمر بلغ ذروته لدى بعض السيدات اللواتي ضقن ذرعاً بتدخين أزواجهن، ووصل الأمر بهن لطلب الطلاق في حال لم يتخل الزوج عن هذه العادة المضرة بكل الأسرة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

و في تصريح لها لنشرة MBC استنكرت الدكتورة زهرة المعبي مطالبة بعض النساء السعوديات بالطلاق بسبب تدخين أزواجهن، مستغربةً كيف يمكن لهؤلاء النساء أن يتسببن بهدم أسرهن بسبب أمر كالتدخين.

وتوجهت الدكتورة بالنصيحة للسعوديات بأن يتريثن قليلاً، ويحاولن نصح الزوج والتحدث معه عن الآثار السلبية لتلك العادة، بدل أن يطلبن الطلاق ويدمرن أسرهن.

كما تساءلت، ماذا لو كانت المرأة هي المدخنة، هل يجوز أن يقدم الزوج على طلاقها؟ خاصةً مع انتشار عادة التدخين بين السيدات هذه الأيام، فهي لم تسمع سابقاً بأن زوج طلق زوجته بسبب التدخين.

علماَ أن المحكمة العامة في المدينة المنورة قد سجلت خلال عامٍ واحد أكثر من 100 دعوى طلاق، رفعتها سعوديات رفضن الاستمرار مع الزوج المدخن.

كما أكدت دراسة رفض الكثير من الفتيات في المدينة المنورة الاقتران بالشاب المدخن المتقدم لخطبتها.