الذهب يسجل مكاسب للربع الثالث على التوالي

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 يونيو 2024

المعدن الأصفر يحافظ على مكاسبه الأسبوعية رغم تراجعه في نهاية الأسبوع

مقالات ذات صلة
للربع الثالث على التوالي مبيعات Xbox One تتخطي PS4
ارتفاع أسعار الذهب في مصر لليوم الثالث على التوالي
النفط ينهي عام تقلبات الأسعار الجامحة مع ثاني مكاسب سنوية على التوالي

ارتفع الذهب بشكل طفيف خلال الأسبوع الماضي، ليحافظ على مكاسبه للربع الثالث على التوالي، على الرغم من تراجعه في آخر يوم من التداول.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

المعدن الأصفر يحافظ على مكاسبه الأسبوعية رغم تراجعه في نهاية الأسبوع

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد ارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.21% خلال الأسبوع الماضي، ليصل إلى 2326.75 دولاراً للأونصة، فيما شهد المعدن الأصفر ارتفاعاً بأكثر من 4% خلال الربع الجاري.

وأوضحت أن هذا الارتفاع جاء مدفوعاً بانخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية، مما يجعل المعدن النفيس أكثر جاذبية للمستثمرين الذين يبحثون عن ملاذ آمن.

وأردفت إن آمال خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية بحلول شهر سبتمبر المقبل، قد عززت أيضاً من قيمة الذهب.

وتراجع الذهب في آخر يوم تداول، وذلك بعد صدور بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي جاءت متوافقة مع التوقعات.

وبينت التقارير أبرز العوامل التي تدعم ارتفاع الذهب، ومن بينها:

  • انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية: يجعل انخفاض العائدات على السندات الذهب أكثر جاذبية، حيث لا يقدم فائدة مثل السندات.
  • توقعات خفض أسعار الفائدة: يتوقع المستثمرون أن يقوم البنك الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام، مما قد يؤدي إلى زيادة الطلب على الذهب كملاذ آمن.
  • استمرار التضخم: على الرغم من استقرار مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في مايو، لا تزال مخاوف التضخم قائمة، مما يدفع بعض المستثمرين إلى شراء الذهب كحماية ضد انخفاض قيمة العملات.

ويتوقع المحللون أن يظل الذهب مدعوماً على المدى القصير، بعوامل: مثل استمرار عدم اليقين الاقتصادي والتوترات الجيوسياسية.

وأضافت التقارير أنه مع ذلك، فإن الزيادات المحتملة في أسعار الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية، قد يكون لها تأثير سلبي على أسعار الذهب على المدى الطويل.