الدولار يواصل صعوده بعد تقرير الوظائف الأمريكي الإيجابي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 أكتوبر 2024

العملات الرئيسية تتكبد خسائر مع استمرار ارتفاع الدولار بعد بيانات الوظائف الأمريكية القوية

مقالات ذات صلة
صعود جديد.. الدولار يصل لـ 47 جنيه في البنوك بعد التعويم
ميسي يواصل التألق مع إنتر ميامي الأمريكي
الدولار يقفز لـ22.8 أمام الجنيه المصري ليسجل أعلى صعود له على الإطلاق

تراجعت قيمة الين الياباني إلى أدنى مستوى له خلال نحو شهرين، كما تأثرت عملات رئيسية أخرى بالخسائر في بداية تعاملات، اليوم الاثنين، وذلك في ظل استمرار ارتفاع الدولار الأمريكي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

العملات الرئيسية تتكبد خسائر مع استمرار ارتفاع الدولار بعد بيانات الوظائف الأمريكية القوية

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد جاء هذا الارتفاع بفضل صدور بيانات قوية عن الوظائف في الولايات المتحدة الأمريكية يوم الجمعة الماضي، بالإضافة إلى زيادة التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضحت التقارير أن الين قد انخفض بشكل طفيف، ليصل إلى 149.10 مقابل الدولار، مسجلًا أدنى مستوى له منذ 16 أغسطس الماضي، قبل أن يقلص خسائره في وقت لاحق، ليبلغ حوالي 148.40 مقابل الدولار.

ويأتي هذا التراجع بعد أن شهد الين الياباني انخفاضاً بأكثر من 4% في الأسبوع الماضي، وهو أكبر انخفاض أسبوعي له منذ أوائل عام 2009.

ولفتت التقارير إلى أن الدولار الأمريكي قد عزز من قوته، بعد أن أظهر تقرير الوظائف في الولايات المتحدة أكبر قفزة في عدد الوظائف خلال 6 أشهر، في شهر سبتمبر، مع انخفاض معدل البطالة، وزيادة ملحوظة في الأجور، مما يشير إلى متانة الاقتصاد الأمريكي.

وهذا الأمر دفع الأسواق إلى تقليص توقعاتها بأن يقوم مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي)، بخفض أسعار الفائدة في المستقبل القريب.

ونوهت التقارير إلى أنه فيما يتعلق بمؤشر الدولار، فقد استقر عند أعلى مستوياته في 7 أسابيع، مع ارتفاع بنسبة 0.5% يوم الجمعة، ليحقق مكاسب تفوق 2% خلال الأسبوع، وهي الأعلى في عامين.

وفيما يتعلق بالعملات الأخرى، فقد استقر اليورو عند مستوى 1.0970 دولار، بانخفاض قدره 0.06%، في حين ظل ارتفع الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.1%، ليصل إلى 0.6166 دولار.

بينما ظل الجنيه الإسترليني ثابتاً عند حوالي 1.3122 دولار، بعد انخفاضه بنسبة 1.9% في الأسبوع الماضي، وهو أكبر تراجع له منذ أوائل عام 2023.