الدولار يتراجع وسط توقعات بتغيير السياسة النقدية

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام | آخر تحديث: منذ يومين

تراجع الدولار الأمريكي بعد مؤشرات ضعف سوق العمل: توقعات بخفض أسعار الفائدة

مقالات ذات صلة
الدولار ينخفض مع ترقب المستثمرين لتوجهات السياسة النقدية
اليورو يتراجع ويقترب من معادلة مستوى الدولار
الدولار يتراجع قرب أدنى مستوى له في 8 أسابيع

شهد الدولار الأمريكي تراجعاً من أعلى مستوياته التي سجلها خلال الشهرين الماضيين أمام العملات الرئيسية، وذلك بعد صدور مؤشرات تشير إلى ضعف في سوق العمل.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تراجع الدولار الأمريكي بعد مؤشرات ضعف سوق العمل: توقعات بخفض أسعار الفائدة

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن هذه المؤشرات قد عززت من فرص خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بوتيرة أسرع مما كان متوقعاً.

ولفتت التقارير إلى أنه مع ذلك، يظل الدولار في مسار تحقيق مكاسب أسبوعية، للمرة الثانية على التوالي.

وأوضحت أن التوقعات لخفض أسعار الفائدة الأمريكية، قد ارتفعت بمقدار ربع نقطة، في اجتماع السابع من نوفمبر، إلى 83.3%، مقارنة بـ 80.3% في اليوم السابق.

وبينت التقارير أن هذا يشير إلى تزايد احتمالات خفض الفائدة، بينما تميل النسبة المتبقية إلى تثبيت السياسة النقدية دون تغيير.

وأردفت إن مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية، قد استقر عند 102.89 نقطة، بحلول الساعة 05:43 بتوقيت غرينتش، وهو ما يمثل انخفاضاً بنسبة 0.28% عن المستوى الذي بلغه يوم الخميس عند 103.17 نقطة، كما أنه الأعلى منذ 15 أغسطس.

ولفتت التقارير إلى أنه على الرغم من هذا الانخفاض الطفيف، يتجه المؤشر لتحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 0.41%، مواصلاً سلسلة مكاسبه للأسبوع الثاني على التوالي، بعد ارتفاعه بنسبة 2.06% الأسبوع الماضي.

ونوهت إلى أنه بالنسبة للعملات الأخرى، فقد ارتفع الدولار أمام الين الياباني بنسبة 0.04%، ليصل إلى 148.64 ين، مقترباً من المستوى الذي سجله يوم الخميس عند 149.58 ين، وهو الأعلى منذ أوائل أغسطس.

وأكملت التقارير أن اليورو قد شهد تراجعاً طفيفاً إلى 1.0934 دولار، بعد أن تعافى من أدنى مستوى له في شهرين، والذي بلغ 1.090025 دولار، فيما استقر الدولار الأسترالي عند 0.67395 دولار، وذلك بعد تعافيه من أدنى مستوى له منذ 16 سبتمبر.

وتابعت أن الجنيه الإسترليني قد انخفض بنسبة 0.08%، ووصل إلى 1.3050 دولار، ليقترب من أدنى مستوى له في الجلسة السابقة عند 1.3011 دولار.

وأضافت التقارير أن الدولار النيوزيلندي قد ارتفع بنسبة 0.11%، ووصل إلى 0.6101 دولار أمريكي، لكنه يظل قريباً من تسجيل تراجع أسبوعي بنسبة 1.06%، وذلك نتيجة لتخفيضات البنك المركزي لأسعار الفائدة.