الاستعداد لإدراج شركة طلبات في بورصة دبي

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 أغسطس 2024

طلبات تتجه نحو الاكتتاب العام: دليفري هيرو تكشف عن خطط الإدراج في الربع الرابع

مقالات ذات صلة
طرح شركات حُكومية مصرية في البورصة يونيو المقبل
بورصة دبي تطلق منصة أرينا: تعزز فرص نمو الشركات والمستثمرين
استعداد حدائق دبي لاستقبال الزوار في العيد

أعلنت دليفري هيرو، الشركة الألمانية الرائدة في خدمات توصيل الطعام، أنها تستعد لطرح أسهم شركتها التابعة طلبات، في اكتتاب عام أولي في بورصة دبي، وذلك خلال الربع الرابع من العام الحالي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

طلبات تتجه نحو الاكتتاب العام: دليفري هيرو تكشف عن خطط الإدراج في الربع الرابع

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن الاكتتاب قد يتم عبر طرح جزء من الأسهم القائمة التي تملكها شركة دليفري هيرو في شركة طلبات، مع تأكيد الشركة الألمانية على أنها ستحتفظ بحصة الأغلبية بعد الإدراج في البورصة.

وأشارت دليفري هيرو إلى أن تنفيذ هذا الاكتتاب يخضع لعدة شروط، بما في ذلك الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة، وموافقة مجلس الإدارة ومجلس الإشراف للشركة، بالإضافة إلى توفر الظروف الملائمة في السوق.

وأضافت الشركة الألمانية أنها سوف تعلن المزيد من التفاصيل حول عملية الإدراج المحتملة في الوقت المناسب.

ونوهت التقارير إلى أن سهم شركة دليفري هيرو قد سجل ارتفاعاً بنسبة 7%، في التعاملات المبكرة في بورصة فرانكفورت، وذلك بحلول الساعة 06:35 بتوقيت غرينتش، ما يعكس التفاؤل في السوق بشأن هذه الخطوة الاستراتيجية.

جدير بالذكر أن شركة طلبات قد تأسست لأول مرة في الكويت عام 2004، ومنذ ذلك الحين توسعت لتقديم خدماتها في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، حيث تغطي دولاً، مثل: البحرين، مصر، العراق، الأردن، الكويت، عمان، قطر، السعودية، والإمارات.

ولفتت التقارير إلى أنه وفقاً لبيان صدر بعد الإعلان عن خطط الاكتتاب العام، فقد حققت طلبات نمواً ملحوظاً في مبيعاتها بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث ارتفعت بنسبة 31% خلال الربع الثاني من العام، وهو معدل نمو أسرع من باقي المناطق التي تعمل فيها الشركة.

وأفادت أنه فيما يخص الأداء المالي لشركة طلبات، فقد بلغت القيمة الإجمالية للبضائع المباعة من خلال منصتها في العام الماضي حوالي 5 مليارات يورو (ما يعادل 5.57 مليار دولار)، وهو مؤشر مهم لشركات التوصيل يقيس إجمالي قيمة السلع المباعة عبر منصاتها.

وأضافت التقارير أن هذا الإنجاز يعكس المكانة القوية التي تحتلها شركة طلبات في السوق الإقليمي والدولي، ويشير إلى إمكانيات نمو مستقبلية قوية.