الاتحاد البلجيكي يعتذر عن فيديو مبابي قبل مواجهة فرنسا

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 يونيو 2024

تعرف على موعد مباراة فرنسا وبلجيكا بيورو 2024

مقالات ذات صلة
مبابي يثير قلق جماهير فرنسا قبل مواجهة إنجلترا
مبابي يرد على رسالة حكيمي قبل مواجهة فرنسا والمغرب
مبابي يقترب من حمل شارة فرنسا

في واقعة أثارت جدلاً واسعاً، اضطر الاتحاد البلجيكي لكرة القدم إلى الاعتذار وحذف مقطع فيديو نشره عبر منصات التواصل الاجتماعي مساء أمس السبت.

فيديو أمادو أونانا عن كيليان مبابي

الفيديو، الذي وصف بأنه محاولة فكاهية من جانب البلجيكي، تضمن تصريحاً مثيراً للجدل من لاعب الوسط أمادو أونانا حول النجم الفرنسي كيليان مبابي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وفي المقطع، الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ظهر الكوميديان بابلو أندريس، وهو يسأل "من سيركل ساق مبابي؟"، ليرد أونانا بثقة "أمادو أونانا".

 وجاء التصريح قبل أيام من المواجهة المرتقبة بين بلجيكا وفرنسا في دور الـ16 من بطولة أوروبا 2024 المقررة يوم الاثنين.

اعتذار الاتحاد البلجيكي

وسرعان ما أثار الفيديو ردود فعل سلبية، خاصة في وسائل الإعلام الفرنسية، مما دفع الاتحاد البلجيكي إلى إزالته، وفي المؤتمر الصحفي اليومي للمنتخب البلجيكي أمس السبت، تقدم المتحدث الإعلامي ستيفان فان لوك باعتذار رسمي قائلاً: "كان الهدف من الفيديو أن يكون فكاهياً، لكنه حذف منذ ذلك الحين، نود الاعتذار لمن شعر بالإهانة بسبب الفيديو هذا ينهي الأمر بالنسبة لنا."

يأتي هذا الحادث في وقت حساس، حيث يستعد كيليان مبابي للمشاركة في المباراة، رغم تعرضه لإصابة في الأنف خلال مباراة سابقة ضد النمسا، مما اضطره لارتداء قناع واقٍ في آخر مباريات دور المجموعات أمام بولندا.

موعد مباراة فرنسا وبلجيكا في يورو 2024

وتترقب جماهير كرة القدم الأوروبية مواجهة من العيار الثقيل في دور الستة عشر لبطولة أمم أوروبا 2024، حيث يلتقي المنتخب الفرنسي بنظيره البلجيكي في لقاء مرتقب يوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024.

وستقام المباراة على الأراضي الألمانية، حيث تستضيف ألمانيا فعاليات البطولة هذا العام، ومن المقرر أن تنطلق صافرة البداية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة والرياض، وستنقل المباراة حصريًا عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس.

وقد شق المنتخبان طريقهما إلى هذا الدور بمسارات متباينة. فالمنتخب الفرنسي، وصيف المجموعة الرابعة، جمع 5 نقاط من فوز على النمسا وتعادلين مع هولندا وبولندا.

أما "الشياطين الحمر" البلجيكيون، فقد احتلوا المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، متعافين من خسارة افتتاحية أمام سلوفاكيا ليحققوا الفوز على رومانيا والتعادل مع أوكرانيا.