الإمارات للألمنيوم تعزز وجودها في الولايات المتحدة الأمريكية

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام

الإمارات العالمية للألمنيوم تستحوذ على 80% من سبيكترو ألويز الأمريكية

مقالات ذات صلة
جو بايدن رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية
الولايات المتحدة الأمريكية مُهددة بالإفلاس في 15 ديسمبر القادم
أهم 25 وجهة سياحية في الولايات المتحدة الأمريكية

أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، اليوم الاثنين، عن إتمام استحواذها على الحصة الأكبر في شركة سبيكترو ألويز الأمريكية، المتخصصة في إعادة تدوير الألمنيوم.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

الإمارات العالمية للألمنيوم تستحوذ على 80% من سبيكترو ألويز الأمريكية

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد استحوذت الشركة الإماراتية على نسبة 80% من أسهم سبيكترو ألويز، بينما احتفظ الشركاء الحاليون بحصة تبلغ 20%.

وأشارت التقارير إلى أنه تم تمويل هذه الصفقة بالكامل من خلال إطار التمويل الأخضر الذي أطلقته الشركة في وقت سابق من هذا العام.

وأوضحت أن شركة سبيكترو ألويز تعد واحدة من أبرز الشركات العاملة في قطاع الألمنيوم الثانوي في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تنتج ما يقرب من 110 آلاف طن من سبائك الألمنيوم سنوياً.

ولفتت التقارير إلى أن الشركة كانت قد كشفت في بداية هذا العام عن خطط طموحة لتوسيع عملياتها في مدينة روزماونت، وهو ما سيؤدي إلى زيادة إنتاجها بمقدار 55 ألف طن سنوياً من أسطوانات الألمنيوم المعاد تدويره خلال المرحلة الأولى، والمتوقع استكمالها بحلول عام 2025.

وأردفت إن هذا الاستحواذ الجديد يعزز حضور شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في الأسواق الأمريكية، حيث إنها تدير الآن عمليات إنتاج في 4 قارات مختلفة، من تعدين البوكسيت إلى إعادة تدوير الألمنيوم.

ولفتت التقارير إلى أنه من خلال هذه الخطوة، ستتمكن الشركة من زيادة قدرتها الإنتاجية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث صدرت في عام 2023 نحو 550 ألف طن من الألمنيوم الأولي إلى السوق الأمريكية، الذي يعد واحداً من أكبر أسواق الشركة على مستوى العالم.

وأضافت أنه من المتوقع أن يرتفع الطلب على الألمنيوم المعاد تدويره في أمريكا، ليصل إلى 7.6 مليون طن سنوياً بحلول عام 2033، وهو ما يعزز مكانة الولايات المتحدة كأحد أكبر الأسواق العالمية لهذا القطاع.