الإمارات تصدر سندات دولية جديدة لأجل 10 سنوات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يونيو 2024 | آخر تحديث: الأحد، 30 يونيو 2024

الإمارات تصدر سندات دولية بقيمة 1.5 مليار دولار وسط إقبال قوي من المستثمرين

مقالات ذات صلة
قطر تصدر أول سندات خضراء في المنطقة بقيمة 2.5 مليار دولار
الإمارات تُصدر هذه الـ 10 قرارات الهامة لدعم ملف التوطين
10 دول حذرت الإمارات مواطنيها من السفر إليها

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن قيامها بإصدار سندات دولية لأجل 10 سنوات، بقيمة 1.5 مليار دولار، وذلك في خطوة تعد الأولى من نوعها منذ سبتمبر من العام الماضي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

الإمارات تصدر سندات دولية بقيمة 1.5 مليار دولار وسط إقبال قوي من المستثمرين

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد لقي هذا الإصدار إقبالاً هائلاً من قبل المستثمرين العالميين، مما يعكس الثقة الكبيرة في الاقتصاد الإماراتي، وقوة تصنيفه الائتماني.

وأشارت التقارير إلى أن وزارة المالية الإماراتية حددت السعر الاسترشادي الأولي للطرح، عند 90 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية المماثلة.

ولفتت التقارير إلى أنه نظراً للإقبال الكبير من قبل المستثمرين، تم خفض السعر إلى 60 نقطة أساس، وهو ما يشير إلى جاذبية هذه السندات للمستثمرين الذين سعوا للحصول على عائدات جيدة مع مخاطر محسوبة، لافتة إلى أن طلبات الاكتتاب على السندات قد تجاوزت 5.75 مليار دولار.

وتتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بواحد من أعلى التصنيفات الائتمانية في العالم، حيث حصلت على تصنيف Aa2 من وكالة Moody"s، وهو نفس تصنيف المملكة المتحدة وكوريا الجنوبية، حيث يعد هذا التصنيف المرموق شهادة على استقرار الاقتصاد الإماراتي، وقوة مركزه المالي.

جدير بالذكر أن هذا هو الإصدار الرابع من السندات المقومة بالدولار التي تصدرها حكومة الإمارات على المستوى الاتحادي، حيث يأتي هذا الإصدار بعد إصدار سندات بقيمة 5 مليارات دولار من قبل العاصمة أبوظبي في أبريل الماضي، والتي حققت هي الأخرى نجاحاً كبيراً.

وبينت التقارير أن هذه الإصدارات تعزز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كلاعب هام في أسواق المال الدولية، وتؤكد على ثقة المستثمرين في جاذبية اقتصادها واستقراره.

ونوهت إلى أنه في حين تتمتع دولة الإمارات بفائض مالي وفائض في احتياطياتها من العملات الأجنبية، إلا أن إصدار هذه السندات يعد خطوة استراتيجية مدروسة.

ويهدف هذا الإصدار إلى تحسين السيولة في السوق، عبر توفير أدوات دين بآجال مختلفة للمستثمرين، إلى جانب أن إصدار السندات يساهم في تعزيز جاذبية الاقتصاد الإماراتي كوجهة استثمارية عالمية، كما يتيح للحكومة فرصة الاستفادة من تكاليف الاقتراض المنخفضة في الوقت الحالي.