الإمارات تختتم أكبر مشروع عالمي للقراءة بحضور ملايين الطلاب

  • تاريخ النشر: منذ ساعة
مقالات ذات صلة
الإمارات تطلق أكبر مشروع للطاقة الشمسية المركزة على مستوى العالم
الإمارات تفتتح الشهر المقبل أضخم مشروع ترفيهي في العالم
السعودية تستعد لإنشاء أكبر مشروع للطاقة الشمسية في العالم

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، اختتام الدورة الثامنة لتحدي القراءة العربي، الذي يُعد أكبر مشروع للقراءة في العالم.

أكبر مشروع للقراءة في العالم

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابه الرسمي: "اختتمنا اليوم الدورة الثامنة لتحدي القراءة العربي.. أكبر مشروع للقراءة في العالم.. بمشاركة 28 مليون طالب من 50 دولة.. فرحتنا بتدافع الشباب العربي بالملايين نحو القراءة تدفعنا للتفاؤل رغم جميع الظروف".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وهنأ حاكم دبي الطلاب الناجحين وأبطال الدول الأوائل، فقال: "واستثمارنا في القراءة هو استثمار في العقل العربي، وفي الوعي العربي، وفي مستقبل الشباب العربي.. مبروك للطلاب الناجحين وأبطال الدول من الأوائل.. سلسبيل حسن من فلسطين الحبيبة".

واستكمل قائلا: "وحاتم التركاوي من سوريا الشقيقة.. وكادي بنت مسفر من المملكة العربية السعودية الشقيقة.. ونبارك لمدرسة الإبداع من دولة الإمارات أيضاً".

واختتم الشيخ محمد بن راشد رسالته بالقول: "استمرار شغفكم بالمعرفة يعكس شغفكم بالحياة والمستقبل. نبارك للجميع، والقادم أفضل وأعظم بإذن الله".

اختتام تحدي القراءة العربي

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، توج أمس الأربعاء، أبطال تحدي القراءة العربي 2024، حيث كرّم الفائزون بالمركز الأول وهم الطلبة حاتم محمد جاسم التركاوي من سوريا، وكادي بنت مسفر الخثعمي من المملكة العربية السعودية، وسلسبيل حسن صوالحة من فلسطين.

وجاء  ذلك في الحفل الختامي للدورة الثامنة من التحدي، التي سجلت مشاركة غير مسبوقة بأكثر من 28 مليون طالب وطالبة، مثّلوا أكثر من 229 ألف مدرسة في 50 دولة، وتحت إشراف أكثر من 154 ألف مشرف ومشرفة قراءة، خلال تصفيات الدورة الثامنة من التظاهرة القرائية الأكبر من نوعها باللغة العربية على مستوى العالم، والتي تنظّمها مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية".

قيمة جوائز المركز الأول

وحصل كل من الأبطال الثلاثة على جائزة بقيمة نصف مليون درهم، بعد تفوقهم في المرحلة النهائية، التي ضمّت أوائل الدول العربية، ونال الطالب عمر عبد اللطيف من مصر (الأزهر الشريف) المركز الثاني وجائزة بقيمة 100 ألف درهم، فيما حل الطالب سليمان الشميمري من الكويت في المركز الثالث، وحصل على جائزة بقيمة 70 ألف درهم.

كما كرّم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مدرسة الإبداع - الحلقة الأولى من الإمارات، بعد حصولها على لقب "المدرسة المتميزة".

كما تم تكريم "المشرف المتميز"، وتتويج بطل الجاليات، وبطل الدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي في فئة أصحاب الهمم، إضافة إلى أوائل الطلبة المشاركين في التصفيات على مستوى الدول.