الأهلي إلى نهائي السوبر أمام الزمالك بعد الفوز على سيراميكا

  • تاريخ النشر: منذ يومين
مقالات ذات صلة
أول تعليق من الخطيب بعد فوز الأهلي على الزمالك في سوبر الطائرة
مدرب الأهلي يتحدث عن حلم نهائي مونديال الأندية والفوز على الزمالك
كل ما تريد معرفته عن مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك

نجح النادي الأهلي في حجز بطاقة العبور إلى نهائي كأس السوبر المصري بعد مباراة ماراثونية أمام سيراميكا كليوباترا، انتهت بفوز المارد الأحمر بنتيجة 2-1 على ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي. 

مباراة الأهلي وسيراميكا 

بدأ الأهلي اللقاء بقوة ليسجل طاهر محمد طاهر هدفًا مبكرًا في الدقيقة 11 بعد خطأ دفاعي فادح من لاعبي سيراميكا، مُشعلًا حماس جماهير المارد الأحمر في المدرجات. 

سيطر لاعبو الأهلي على مجريات اللعب في معظم فترات الشوط الأول، وكاد إمام عاشور أن يضيف الهدف الثاني لولا العارضة التي تصدت لتسديدته. 

على الجانب الآخر، لم يستسلم لاعبو سيراميكا كليوباترا، بل شنوا هجمات مرتدة خطيرة على مرمى مصطفى شوبير، الذي تألق في التصدي لأكثر من كرة محققة. 

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، سجل فخري لاكاي هدف التعادل لفريقه بعد مراوغة بارعة للدفاع الأهلاوي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

ملخص الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، دخل سيراميكا بضغط هجومي مُكثف مستغلاً تراجع لاعبي الأهلي الذين بدوا وكأنهم في حالة ذهول. 

ولكن عكس سير المباراة، ومن ركلة ركنية نفذها يحيى عطية الله ببراعة، تمكن طاهر محمد طاهر من إحراز الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 54، معيدًا التقدم للفريق الأحمر.

بعد الهدف، أجرى مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، تغييران بنزول مروان عطية وأحمد نبيل "كوكا" لتنشيط الخط الهجومي. 

وفي الدقائق الأخيرة، اشتعلت المباراة إثارة مع محاولات سيراميكا الوصول إلى شباك الأهلي لتعديل النتيجة، فيما عانى الأهلي من النقص العددي بعد خروج طاهر محمد طاهر ورامي ربيعة للإصابة. 

وصمد الأهلي في الدقائق الأخيرة ليطلق الحكم صافرة النهاية معلنًا فوز المارد الأحمر 2-1 وتأهله إلى نهائي كأس السوبر المصري، حيث سيواجه غريمه التقليدي الزمالك في مباراة قمة مرتقبة يوم الخميس المقبل.