اكتشاف أجرام سماوية غامضة وساطعة في الفضاء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 يوليو 2024

أجرام سماوية غامضة تحير علماء الفلك: نجوم قديمة وثقوب سوداء هائلة في فجر الكون

مقالات ذات صلة
هل هناك أجرام سماوية على بعد سنة ضوئية واحدة من الشمس
فيديو: ظاهرة سماوية غريبة وغامضة تثير العديد من التساؤلات!
فيديو: ناسا تقطع البث من الفضاء بعد ظهور هذا الجسم الغامض

أثار اكتشاف أجرام سماوية غامضة وساطعة بشكل غير عادي في الكون المبكر، حيرة علماء الفيزياء الفلكية وعلماء الفلك، حيث تظهر خصائصها تناقضاً كبيراً مع النظريات العلمية الحالية حول تكوين المجرات والثقوب السوداء.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أجرام سماوية غامضة تحير علماء الفلك: نجوم قديمة وثقوب سوداء هائلة في فجر الكون

ورصد العلماء 3 من هذه الأجرام الغامضة التي تظهر سطوعاً هائلاً يعود إلى 600- 800 مليون سنة بعد الانفجار العظيم، أي ما يعادل 5% فقط من عمر الكون الحالي.

وتشير تحليلات الضوء المنبعث من هذه الأجرام، إلى وجود أعداد هائلة من النجوم القديمة التي يبلغ عمرها مئات الملايين من السنين، بالإضافة إلى ثقوب سوداء ضخمة تفوق بأضعاف حجم الثقب الأسود في مجرتنا درب التبانة.

ويعد وجود مثل هذه الأجرام في هذه المرحلة المبكرة من تطور الكون، ظاهرة غامضة لا يمكن تفسيرها من خلال النماذج العلمية الحالية لتشكل المجرات وتكوين الثقوب السوداء، التي تفترض أن مليارات السنين ضرورية لتكوين مثل هذه الظواهر الفلكية.

وقال العلماء إن هذا الاكتشاف الجديد يعد تأكيداً على وجود نجوم قديمة في كون لم يتجاوز عمره 800 مليون سنة، وهو ما يجعلها أقدم توقيعات لضوء النجوم على الإطلاق.

وأضافوا أن العثور على نجوم بهذا القدم في كون صغير جداً، يعد ظاهرة غير متوقعة، وتشكل تحدياً كبيراً للنظريات السائدة في علم الكونيات.

ويسعى العلماء إلى إجراء المزيد من الملاحظات، لدراسة هذه الأجرام الغامضة بشكل أفضل، وفهم خصائصها وآلية تكوينها بشكل أعمق.

وتهدف الدراسات المستقبلية إلى تحليل مكونات الضوء المنبعث من هذه الأجرام، لتمييز الضوء القادم من النجوم عن ذلك المنبعث من الثقوب السوداء.

وقد تؤدي نتائج هذه الأبحاث إلى إعادة النظر في النماذج العلمية الحالية لتشكل المجرات وتكوين الثقوب السوداء، وفتح آفاق جديدة لفهم نشأة الكون وتطوره.