استبعاد إمام عاشور من قائمة منتخب مصر يثير الجدل.. ما القصة؟

  • تاريخ النشر: منذ يومين

إليك قائمة منتخب مصر استعدادا لمباراتي موريتانيا

مقالات ذات صلة
الأهلي يحقق في استبعاد إمام عاشور وحسين الشحات من منتخب مصر
تفاصيل إصابة إمام عاشور وموقفه من معسكر منتخب مصر
خلخال أحمد سعد يثير الجدل.. ما القصة؟

حالة من الجدل أثيرت الساعات الماضية حول استبعاد لاعب الأهلي إمام عاشور لاعب الأهلي من قائمة المنتخب المصري الذي أعلن عنها المدير الفني حسام حسن، لخوض المباريات القادمة أمام منتخب موريتانيا، وتساءل العديد من النشطاء عن سبب استبعاد إمام عاشور من قائمة منتخب مصر

ما سبب استبعاد إمام عاشور من قائمة منتخب مصر؟

كشفت تقارير صحفية، أن سبب استبعاد إمام عاشور من قائمة منتخب مصر في مبارياته القادمة أمام منتخب موريتانيا، يرجع لإصابة اللاعب في المعسكر الأخير للمنتخب خلال شهر سبتمبر الماضي قبل لقائي كاب فيردي وبوتسوانا في التصفيات القارية.

وفقا لموقع الوطن، فإنه لا يوجد صحة لما هو متداول حول أن سبب الاستبعاد جاء بسبب واقعة مشاجرة إمام عاشور مع لاعب الزمالك نبيل عماد دونجا خلال مباراة السوبر الأفريقي.

كما كشف أحد المصادر، فإن سبب استبعاد إمام عاشور ليس بسبب الإصابة فقط، ولكن هو استشعار الجهاز الفني للمنتخب الوطني عدم رغبة اللاعب باستكمال المواصلة في مشوار مع المعسكر، وأن عودته مرة أخرى للمعسكر ستكون تحت شروط معينة ومحددة.

قائمة منتخب مصر

وأعلن الجهاز الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، بقيادة المدير الفني حسام حسن، عن القائمة الرسمية للاعبين المستدعين لخوض مباراتي موريتانيا المرتقبتين.

تأتي هاتان المباراتان ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025، والمقرر إقامتها في المغرب.

وستقام المباراتان يومي 11 و15 أكتوبر الجاري، حيث يسعى المنتخب المصري لتعزيز موقفه في المجموعة والاقتراب خطوة إضافية نحو التأهل للبطولة القارية.

وجاءت القائمة على النحو التالي:

- حراسة المرمى: محمد الشناوي، المهدي سليمان، محمد عواد، ومصطفى شوبير.

- خط الدفاع: رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، محمد حمدي شرف، محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا، وأحمد عيد.

- خط الوسط: حمدي فتحي، مروان عطية، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، نبيل عماد دونجا، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش، محمد صلاح، مصطفى فتحي، وإبراهيم عادل.

- خط الهجوم: مصطفى محمد وأسامة فيصل.

وشهدت القائمة غياب بعض الأسماء البارزة مثل أحمد حجازي، محمد النني، محمد الشامي، وإمام عاشور.