ارتفاع واردات الصين من زيت الوقود إلى أعلى مستوى منذ 2020

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 مايو 2024

واردات الصين من زيت الوقود في أبريل الماضي تتجاوز 620 ألف برميل يومياً

مقالات ذات صلة
ارتفاع واردات الصين من الفحم الروسي إلى أعلى مستوى لها خلال 5 سنوات
ارتفاع إنتاج المصفاة في الصين إلى أعلى مستوى في 12 شهراً
ارتفاع أسعار النحاس إلى أعلى مستوى منذ 2022

أفادت تقارير اقتصادية أن واردات الصين من زيت الوقود، قد سجلت ارتفاعاً ملحوظاً في شهر أبريل الماضي، بنسبة بلغت 10%، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

واردات الصين من زيت الوقود في أبريل الماضي تتجاوز 620 ألف برميل يومياً

وقالت التقارير نقلاً عن البيانات الصادرة عن الإدارة العامة للجمارك في الصين، إنه خلال الشهر المذكور، وصلت الواردات من زيت الوقود إلى 2.93 مليون طن متري، وهو أعلى مستوى على الأقل منذ عام 2020.

حيث تشير هذه البيانات إلى أن سوق زيت الوقود في الصين لا تزال قوية، مع استمرار ارتفاع الطلب على كل من الواردات والصادرات.

وذكرت التقارير أن هذا الارتفاع يعزى إلى عدة عوامل، من بينها زيادة مشتريات بعض مصافي التكرير من زيت الوقود قبل أن ترتفع الأسعار بشكل أكبر، وارتفاع أسعار زيت الوقود عالي الكبريت عالمياً في الربع الثاني من هذا العام، إضافة إلى ازدياد الطلب العالمي على الوقود وسط اضطرابات الشحن لأسباب جيوسياسية.

ولفتت إلى أن واردات الصين من زيت الوقود في شهر أبريل الماضي، بلغت 620,180 برميلاً يومياً، وهي أعلى بنسبة 48% عن شهر مارس، مشيرة إلى أن التجار جلبوا المزيد من الشحنات من فنزويلا وإيران.

ونوهت التقارير إلى أنه في الوقت نفسه، فقد ارتفعت صادرات زيت الوقود من الصين بنسبة 10%، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، لتصل إلى 1.64 مليون طن، أو 347,130 برميلاً يومياً.

وأضافت أن هذا الارتفاع في الصادرات، يعود إلى تزايد الطلب العالمي على الوقود، وسط اضطرابات الشحن لأسباب جيوسياسية هذا العام.