ارتفاع مبيعات هان كانغ في كوريا بعد فوزها بجائزة نوبل للأدب

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
مقالات ذات صلة
هان كانغ أول كورية تفوز بجائزة نوبل في الأدب
لماذا فاز موسيقي بجائزة نوبل للأدب
تطورات جديدة حول الفائز بجائزة نوبل للأدب

ارتفعت مبيعات الكاتبة الكورية الجنوبية هان كانغ في بلدها كوريا، وذلك بعد الإعلان عن فوزها بجائزة نوبل للأدب يوم الخميس الماضي، لتصبح أول كاتبة كورية وأول كاتبة آسيوية تحصل على هذه الجائزة.

وقد أعلن المسؤولون في أكبر مكتبتين لبيع الكتب عبر الإنترنت في كوريا الجنوبية، أنه تم بيع أكثر من 500 ألف نسخة من الروايات والقصص القصيرة التي ألفتها هان كانغ، وذلك بعد الإعلان عن فوزها بالجائزة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ووفقًا لتقرير أعدته صحيفة koreatimes، فإنه تم بيع حوالي 530 ألف نسخة من كتب ومؤلفات الكاتبة هان كانج حتى الساعة الثانية من ظهر أمس الأحد، وذلك منذ الإعلان عن فوزها بالجائزة.

أما مكتبة Kyboo الكورية، فقد أعلنت أنها باعت حوالي 260 ألف نسخة من مؤلفات هان كانج، بينما باعت مكتبة Yes24 عن بيعها حوالي 270 ألف نسخة من مؤلفاتها.

وقد تصدرت الروايات والقصص القصيرة التي ألفتها هان كانج المراكز الأول في تصنيفات الأكثر مبيعًا في كوريا الجنوبية، وأوضح المسؤولون في مكتبات كوريا الجنوبية أن المكتبات تسعى بكامل جهدها لحل أزمة نقص الإمدادات، وذلك بعد الطلب المتزايد على مؤلفات هان كانج.

الروايات الأكثر مبيعًا لهان كانج

ووفقًا للمسؤولين في المكتبات الكورية، فإن رواية "أفعال بشرية" التي صدرت عام 2014، ورواية "النباتية" الفائزة بجائزة البوكر الدولية، وأحدث مؤلفاتها "نحن لا نفترق" قد تصدرت المراكز الثلاثة الأولى في قائمة المبيعات في كوريا الجنوبية.

وبعد فوزها بالجائزة قالت هانج كانج أنها فوجئت كثيرًا بفوزها بالجائزة، وقالت: "عندما انتهت المكالمة الهاتفية، استعدت إحساسي ببطء، وبدأت أشعر بالخبر بشكل عاطفي. شكرًا جزيلًا لاختيار فائزة بنوبل، وكانت موجة التهاني الحارة التي وصلتني مفاجئة كثيرًا. شكرًا لكم من أعماق قلبي".

يُذكر أن أكاديمية نوبل السويدية قالت في حيثيات الإعلان عن فوز هان كانج أنها تملك كتابات شعرية مكثفة واجهت الصدمات التاريخية، وتكشف عن هشاشة الحياة البشرية، وقد لفتت الأكاديمية في بيانها أن هان كانج تملك إحساسًا فريدًا فيما يتعلق بالكتابة حول الارتباط بين الجسد والروح والأحياء والأموات بأسلوب شعري.

هان كانج رفضت الاحتفال بالجائزة

ورغم كونها أول امرأة كورية وآسيوية تفوز بجائزة نوبل للأدب، رفضت الكاتبة هان كانغ، البالغة من العمر 53 عامًا، عقد مؤتمر صحفي للاحتفال بفوزها بالجائزة.

وقد بررت الكاتبة هذا الرفض بالإشارة إلى الحروب التي تدور حول العالم الآن، والمآسي الناتجة عن تلك الحروب.

وقد نشر والدها هان سونغ وون، الروائي الكوري الشهير، رسالة لابنته من خلال مؤتمر صحفي عقد في مدرسة هان سونغ وون الأدبية في كوريا، وقال الأب نقلًا عن ابنته: "أخبرتني هان كانغ أنه مع تصاعد الحروب وسقوط الضحايا كل يوم، كيف يمكننا الاحتفال أو عقد مؤتمر صحفي".

وأضاف: "لقد طلبت من ابنتي تنظيم حفل في مدرستي الأدبي، ولكنها طلبت مني إلغاء الحفل مفضلة عدم الاحتفال، بينما نشهد الأحداث المأساوية في العالم".