ارتفاع عدد مستخدمي ChatGPT إلى 200 مليون مستخدم أسبوعيًا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 أغسطس 2024 | آخر تحديث: السبت، 31 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
انخفاض عدد مستخدمي ChatGPT حول العالم
ChatGPT يتيح بعض مزاياه المدفوعة مجاناً لكل المستخدمين
تسريب 200 مليون من بيانات المستخدمين منذ بداية 2023

أعلنت شركة الذكاء الاصطناعي "أوبن إيه آي" عن وصول عدد مستخدمي روبوت الدردشة الشهير الخاص بها شات جي بي تي إلى أكثر من 200 مليون مستخدم نشط أسبوعيًا، ويعد هذا الرقم قفزة نوعية مقارنة بعدد المستخدمين في الخريف الماضي، حيث وصل عدد المستخدمين إلى 100 مليون مستخدم فقط، وذلك وفقًا لتصريحات سابقة للرئيس التنفيذي للشركة في نوفمبر الماضي.

وقد كشفت شركة "أوبن إيه آي" أن 92% من كبرى الشركات الأمريكية تعتمد بشكل أساسي على منتجاتها، وهو ما يعزز من مكانة الشركة في سوق التكنولوجيا، وذلك وفقًا لما نقلته رويترز.

يُذكر أن الشركة أطلقت الشهر الماضي نموذجًا أوليًا لمحرك بحث خاص اسمه "سيرش جي بي تي"، وهي خطوة تتخذها لتعزيز منافستها مع عملاق البحث جوجل، ويسعى هذا المحرك الجديد لتقديم إجابات سريعة وموثوقة مع مصادر واضحة، وهو حاليًا قيد الاختبار مع مجموعة محدودة من المستخدمين، وتخطط الشركة لدمجه في النهاية مع شات جي بي تي.

ومن المتوقع أن تشهد السوق منافسة شرسة بين الشركات الناشئة، وكبرى شركات التكنولوجيا، مع استمرار السباق للاستفاد من أحدث تطورات الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضًا: سام ألتمان: الإمارات قادرة على استضافة نقاشات حوكمة الذكاء الاصطناعي

جولة تمويلية كبيرة

وقد أوضحت عدة تقارير إعلامية عن مفاوضات تجريها عدة شركات، منها آبل، وإنفيديا للاستثمار في شركة "أوبن إيه آي"، وذلك ضمن جولة تمويلية جديدة تهدف إلى رفع قيمة الشركة إلى أكثر من 100 مليار دولار، ومن المتوقع أيضًا أن تكن شركة "مايكروسوفت"، جزءًا من هذه الجولة التمويلية.

وقد ساهم تطبيق شات جي بي تي، والذي يعد أحد أبرز وأهم ابتكارات شركة أوبن إي آي، في تعزيز شعبية الذكاء الاصطناعي في العالم، وهو ما رفع من قيمة الشركة المتخذة من سان فرانسيسكو مقرًا لها.

اقرأ أيضًا: رئيس الشركة المطورة لـ ChatGPT يحذر من مخاطر الذكاء الاصطناعي

ما هو شات جي بي تي؟

شات جي بي تي هو روبوت محادثة تم إنشاؤه باستخدام تقنية GPT-3، من قبل شركة أوبن إي آي المتخصصة في أبحاث الذكاء الاصطناعي، وهو قادر على فهم اللغة البشرية، ويتيح إجراء محادثات طبيعية وسلسلة معه، كما يمكن استخدامه في مجالات عدة مثل التعليم والترفيه وخدمة العملاء.

يتم تحديث شات جي بي تي باستمرار، وأصبح أكثر ذكاءً وقدرة على التعامل مع مختلف المهام، كما يسمح للمستخدمين بتصحيح الأخطاء، وبمجرد إطلاقه أصبح من أكبر المنافسين لروبوت الذكاء الاصطناعي من جوجل.

اقرأ أيضًا: إيلون ماسك يحذر من خطر التطور السريع للذكاء الاصطناعي على البشرية