إيناس الدغيدي: لو فكرت في الحرام مكنتش عملت حاجة في حياتي

  • تاريخ النشر: السبت، 31 أغسطس 2024

برنامج "شيخ الحارة" أخر أعمال إيناس الدغيدي

مقالات ذات صلة
إيناس الدغيدي: ياسمين صبري عندها جسم ووجه جميل وعندها حاجة لسه مطلعتش
عبير صبري: في مرحلة من حياتي شوفت كل حاجة غلط وحرام (فيديو)
إيناس الدغيدي: محتاجة فيلم جريء عن الرجل والمرأة لكي أعود للسينما

كشفت المخرجة إيناس الدغيدي عن رؤيتها لمفاهيم الحلال والحرام، وكيف أثرت على مسيرتها المهنية والشخصية، وعن رأيها حول وفاة الفنانة سعاد حسني إذا كانت انتحارا أم جريمة قتل.

إيناس الدغيدي: الحرام مش تارجت في حياتي

وأكدت إيناس الدغيدي خلال استضافتها في برنامج "القرار" الذي تقدمه الإعلامية نادية الزعبي على قناة "الغد"، أنها لا تضع مفهوم الحرام نصب عينيها في حياتها اليومية، أو في إبداعها الفني.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقالت إيناس الدغيدي: "مفكرتش في الحرام كتير، مش حطاه تارجت بتاع حياتي لأني لو فكرت في الحرام مكنتش عملت حاجة في حياتي".

وفي محاولة لتصحيح الصورة النمطية عنها، أوضحت إيناس الدغيدي أن هناك فجوة كبيرة بين تصورات الجمهور عن حياتها الشخصية وبين الواقع، وأضافت: "في نظر الناس نسبة الحرام في حياتي ممكن تكون أكبر بكثير من اللي عملته، لأن أفكاري وجرأتي صدرت انطباعاً غير شخصيتي".

وعن نمط حياتها، قالت إيناس الدغيدي: "أنا مش بشرب خمرة ولا سجاير، وفي علاقاتي دايما مضبوطة مناسبة ليا سنا وعقلا".

إيناس الدغيدي: أفكاري ظلمتني وقدرتني

وتطرقت الدغيدي إلى الجدل المستمر حول أعمالها الفنية، معترفة بأن أفكارها كانت سلاحاً ذا حدين في مسيرتها المهنية، وقالت: "أفكاري ظلمتني وقدرتني، دلوقتي قدرتني لأن اللي بيتعمل أكتر بكتير من اللي قولته زمان، لكن زمان أفكاري ظلمتني".

وعن التغيرات التي طرأت على المشهد الفني في مصر، لفتت إيناس الدغيدي إلى أن ما كان يعتبر جريئاً في السابق أصبح الآن أمراً معتاداً في الأعمال الفنية الحالية.

كما أكدت إيناس الدغيدي أنها لا تحاسب نفسها وفقاً لمعايير الحلال والحرام التقليدية، وقالت: "في حاجات كتير أنا مش بحاسب روحي بالحلال والحرام"، مضيفة أنها تفضل طرح الأفكار والموضوعات التي تقتنع بها بغض النظر عن تصنيفها المجتمعي.

إيناس الدغيدي: عرافة تنبأت بانتحار سعاد حسني وأحمد زكي

كما تطرقت المخرجة إيناس الدغيدي خلال حوارها حول نهاية الفنانة الراحلة سعاد حسني، مؤكدة أنها تعتقد بانتحارها، وليس قتلها كما يشيع البعض.

 وقالت إيناس الدغيدي: "أرفض فكرة أن أحداً قتلها، سعاد كانت شخصية جميلة من الداخل، لكنها عانت من ضغوط العمل الفني."

وأضافت المخرجة أن سعاد حسني بدأت في تعاطي المهدئات منذ سن الـ44، مشيرة إلى تجربتها الشخصية أثناء العمل معها في فيلم "حب في الزنزانة" حيث لاحظت اعتمادها المستمر على هذه الأدوية.

وتابعت إيناس الدغيدي قائلة: "الاستخدام المطول للمهدئات قد يؤدي إلى الانتحار، أعتقد أن سعاد انتحرت بسبب شعورها بفقدان نجوميتها وتغير مظهرها بسبب المرض."

وفي مفاجأة أخرى، كشفت الدغيدي عن تنبؤات سابقة في الوسط السينمائي بانتحار كل من سعاد حسني وأحمد زكي، واصفة إياهما بـ"الفنانين البوهيميين الذين يعيشون حياة بلا تخطيط."

وختمت حديثها قائلة: "للأسف، تحققت نبوءتنا مع سعاد حسني، أما أحمد زكي الوقت مأسعفهوش ومات".