إيلون ماسك يعلن عن موعد أولى الرحلات إلى المريخ

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

إيلون ماسك يكشف عن خطط طموحة لاستعمار المريخ: أول رحلة غير مأهولة خلال عامين

مقالات ذات صلة
فيديو: إيلون ماسك يكشف كيف ستكون الحياة على المريخ
إيلون ماسك يعلن عن تغييرات جذرية في تويتر
إيلون ماسك يعلن عن تعديلات جديدة في تويتر

أعلن رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مؤسس شركة سبيس إكس لأبحاث الفضاء، عن خطط طموحة تتعلق باستكشاف كوكب المريخ.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

إيلون ماسك يكشف عن خطط طموحة لاستعمار المريخ: أول رحلة غير مأهولة خلال عامين

حيث أوضح ماسك أن أول رحلة غير مأهولة للمركبة الفضائية ستارشيب إلى الكوكب الأحمر، من المتوقع أن تتم خلال العامين المقبلين.

وأردف قائلاً في منشور له عبر حسابه الخاص على منصة إكس، إنه من المحتمل أن تنطلق أول رحلة مأهولة إلى المريخ في غضون 4 أعوام.

وأكد إيلون ماسك أن الرحلة الأولى ستكون غير مأهولة، وذلك بهدف اختبار قدرة المركبة على الهبوط بأمان على سطح المريخ، لافتاً إلى أنه في حال نجاح هذه التجربة، سيتم إطلاق أول رحلة مأهولة بعد عامين إضافيين.

وأضاف الملياردير الأمريكي أن وتيرة هذه الرحلات سوف تتسارع بشكل ملحوظ مع مرور الوقت، مشيراً إلى أن الهدف النهائي سيكون إنشاء مدينة مكتفية ذاتياً على سطح المريخ، خلال العقدين المقبلين.

ونوهت تقارير إخبارية إلى أن هذا الهدف يعد جزء من رؤية ماسك المستقبلية لاستعمار المريخ، وجعله موطناً للبشرية، في إطار محاولاته لتوسيع حدود الاستكشاف البشري خارج الأرض.

جدير بالذكر أن شركة سبيس إكس، المملوكة لرجل الأعمال الشهير، تعمل حالياً على تطوير مركبة فضائية قادرة على القيام برحلات طويلة الأمد في الفضاء.

ولفتت التقارير إلى أنه حتى الآن، تم تنفيذ 4 رحلات تجريبية للمركبة، وكان آخرها في شهر يونيو الماضي، حيث نجحت التجربة بشكل لافت.

وبالإضافة إلى ذلك، كانت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، قد حققت إنجازاً مهماً باستخدام جهاز Moxie، الذي نجح في إنتاج الأكسجين على سطح المريخ.

ويمثل هذا خطوة هامة نحو تمكين البشر من العيش هناك لفترات أطول، حيث يمكن حالياً لرواد الفضاء البقاء على سطح المريخ لمدة تصل إلى 100 دقيقة فقط.