إنتل تكشف عن جيل جديد من معالجات الحواسب المكتبية والمحمولة

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام | آخر تحديث: منذ يوم

شركة إنتل تكشف عن معالجات كور ألترا 200 إكس: أداء محسن وكفاءة طاقة عالية

مقالات ذات صلة
إنتل تكشف عن الجيل الجديد المتطور من معالجات حواسيب سطح المكتب
معالج قوي من إنتل للحواسب المكتبية والحواسب المخصصة لألعاب الفيديو
إنتل تكشف عن معالج متطور للحواسب بإمكانيات خارقة

أعلنت شركة إنتل الأمريكية عن إطلاق جيل جديد من معالجاتها المخصصة للحواسب المكتبية والمحمولة، تحت اسم كور ألترا 200 إكس.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

شركة إنتل تكشف عن معالجات كور ألترا 200 إكس: أداء محسن وكفاءة طاقة عالية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن المعالجات الجديدة تعتمد على بنية جديدة تعرف باسم آرو ليك، حيث يهدف هذا الجيل الجديد إلى تحقيق تحسينات كبيرة في الأداء، مع زيادة كفاءة استهلاك الطاقة.

وأوضحت التقارير أن معالجات كور ألترا 200 إكس من المتوقع أن تحقق تحسيناً في الأداء يصل إلى 9%، مقارنة بالجيل السابق، بالإضافة إلى تقليل استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 40%.

وأشارت إلى أن هذه التحسينات تعتبر مهمة جداً في عالم التكنولوجيا، حيث تتطلب الحواسب الحديثة أداء عالياً مع استهلاك طاقة أقل، لتحقيق توازن مثالي بين الأداء والكفاءة.

وبينت التقارير أن معيارية آرو ليك تستند إلى تصميم مبتكر يختلف عن التصميم التقليدي السابق لشركة إنتل، موضحة أنه بدلاً من استخدام تصميم أحادي، يتبنى هذا الجيل الجديد تصميماً يعتمد على تقسيم المكونات إلى بلاطات منفصلة.

وأردفت إن هذا يعني أن كل من: وحدة المعالجة المركزية، وحدة معالجة الرسومات، المدخلات والمخرجات، ستكون جميعها على بلاطات مستقلة، إلى جانب بلاطة أساسية وأخرى للحشو تكمل تكوين المعالج، مما يعزز من كفاءة الأداء وإدارة الطاقة.

ولفتت التقارير إلى أنه بجانب هذه المعالجات، فقد أعلنت إنتل أيضاً عن طرح 5 وحدات تخزين جديدة متوافقة مع هذه المعالجات.

وتابعت أنه على الرغم من أن هذه المعالجات توفر كفاءة طاقة كبيرة، إلا أن سرعتها القصوى لم تصل بعد إلى مستوى منافسيها، حيث تبلغ سرعة أقوى إصدار منها 5.7 غيغاهيرتز.

وأضافت التقارير أنه من المتوقع أن تبدأ إنتل في طرح معالجات كور ألترا 200 إكس في الأسواق العالمية، اعتباراً من 24 أكتوبر الجاري، بأسعار تتراوح وا بين 309 دولارات أمريكية، وصولاً إلى 589 دولاراً أمريكياً، حسب الإصدار.