أنطوان غريزمان يعلن اعتزاله دوليا ويودع المنتخب الفرنسي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 سبتمبر 2024

إليك أبرز الأرقام في مسيرة غريزمان مع المنتخب الفرنسي

مقالات ذات صلة
الحضري يُعلن اعتزاله اللعب دوليًا
أنطوان غريزمان يُعلن وجهته للموسم المقبل.. تعرفوا عليها!
وزيرة الرياضة الفرنسية تعلق على اعتزال بنزيما دولياً

أعلن النجم الفرنسي اللاعب أنطوان غريزمان اعتزاله اللعب الدولي لكرة القدم، مسدلاً الستار على مسيرة حافلة مع منتخب بلاده استمرت لعقد من الزمان.

اعتزال أنطوان غريزمان دوليا

كشف مهاجم أتلتيكو مدريد عن قراره عبر مقطع فيديو نشره على حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي اليوم الاثنين، موجها رسالة مؤثرة لمنتخب بلده.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وكتب غريزمان مع فيديو نشره أبرز لحظاته مع المنتخب الفرنسي عبر حسابه على منصة إكس: "اليوم، وبقلب مثقل، أعلن اعتزالي من المنتخب الفرنسي، بعد 10 سنوات رائعة مليئة بالتحديات والنجاحات واللحظات التي لا تُنسى، حان الوقت لطي هذه الصفحة وإفساح المجال للجيل الجديد."

مسيرة غريزمان مع المنتخب الفرنسي

خاض غريزمان 137 مباراة دولية، سجل خلالها 44 هدفاً، ليحتل المركز الرابع في قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب فرنسا. وكان ذروة مسيرته الدولية تتويجه مع المنتخب الفرنسي بكأس العالم 2018 في روسيا، حيث لعب دوراً محورياً في الفوز باللقب.

برز غريزمان بشكل لافت في بطولة أوروبا 2016 التي استضافتها فرنسا، حيث فاز بلقب هداف البطولة برصيد ستة أهداف.

 وعلى الرغم من الخسارة المؤلمة في النهائي أمام البرتغال، إلا أن المنتخب الفرنسي عوض ذلك بالفوز بكأس العالم بعدها بعامين.

في مونديال قطر 2022، ساهمت عروض غريزمان المتميزة في وصول فرنسا إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي، قبل أن يخسروا بركلات الترجيح أمام الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي.

يترك غريزمان وراءه إرثاً كبيراً في المنتخب الفرنسي، حيث يأتي في المركز الثالث من حيث عدد المباريات الدولية، خلف هوغو لوريس وليليان تورام فقط، وبهذا القرار، تنتهي حقبة ذهبية للاعب الذي كان عنصراً أساسياً في نجاحات المنتخب الفرنسي على مدى العقد الماضي.