أمير توفيق يفجر مفاجآت عن صفقات الأهلي المثيرة للجدل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

تعرف علي كواليس أبرز صفقات النادي الأهلي وسبب فشل صفقة محمد علي بن رمضان

مقالات ذات صلة
مفاجآت في صفقة انتقال إمام عاشور للأهلي المصري
الأهلي أم الزمالك.. صفقة بن شرقي تثير الجدل في مصر
بسبب الصفقات.. أمير توفيق يقترب من مغادرة منصبه في الأهلي

كشف أمير توفيق، رئيس لجنة التعاقدات السابق بالنادي الأهلي، عن تفاصيل مثيرة حول عدد من الصفقات التي حاول النادي إبرامها في الفترة الماضية

كواليس صفقات النادي الأهلي

ونفى أمير توفيق خلال حواره في برنامج "الكرة مع فايق" على قناة إم بي سي مصر 2، ما تردد عن سعيه لضم نبيل عماد "دونجا" لاعب الزمالك الحالي، مؤكدًا أن اللاعب نفسه هو من طلب الانضمام للأهلي أكثر من مرة عندما كان في صفوف بيراميدز، إلا أن إدارة القلعة الحمراء رفضت الصفقة.

وأكد أمير توفيق إن اللاعب سعي لأخذ "اللقطة" بذكر اسمه في تصريحاته الأخيرة فقال: "قول إن قعدت مع نبيل دونجا وهو في بيراميدز والكلام دا مش حقيقي، وإن دونجا هو اللي طلب أكثر من مرة يكلمني عشان يجي الأهلي".

وبخصوص محمد علي بن رمضان، أوضح توفيق أن المغالاة المادية من النادي المجري حالت دون إتمام الصفقة، وقال: "النادي المجري طلب 3 ملايين دولار نقدًا، بينما كان العرض الأخير للأهلي مليون و800 ألف دولار بالتقسيط".

وفيما يتعلق بالمهاجم الكونغولي جاكسون موليكا، أشار توفيق إلى أن نادي بشكتاش طلب 6 ملايين دولار لبيعه، مما جعل الصفقة صعبة التنفيذ.

صفقة إمام عاشور

كما تطرق توفيق إلى صفقات أخرى، موضحًا أن صفقة إمام عاشور كلفت الأهلي 3 ملايين دولار، بينما فشلت صفقتا المهاجم الغاني عزيز يعقوبو والجناح الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف بسبب الإصابة.

وعن أشرف بن شرقي، أكد توفيق أنه استفسر عن موقف اللاعب دون اتخاذ خطوات رسمية لضمه، مضيفًا أنه لم يدخل في مفاوضات مع بغداد بونجاح بسبب راتبه المرتفع.

وأشار أمير توفيق إلى أن الفرنسي أنتوني موديست جاء بديلًا للمهاجم البرازيلي سوزا الذي كان يلعب في كوريا الجنوبية.

صفقة انضمام مارسيل كولر إلى الأهلي

كما كشف أمير توفيق، المدير التنفيذي السابق للجنة التعاقدات بالنادي الأهلي، عن مدى إخلاصه وتفانيه في العمل خلال فترة توليه المنصب.

وأوضح أمير توفيق، أنه علم بوفاة والده أثناء اجتماع للجنة التخطيط بالنادي للتعاقد مع مارسيل كولر ليكون المدرب الجديد لفريق الكرة بالنادي، وعلى الرغم من الصدمة والظروف العائلية الصعبة، قرر الاستمرار في أداء مهامه الوظيفية.

وأضاف: "كان لزاماً عليّ إجراء مكالمة فيديو مع المدير الفني مارسيل كولر وخالد مرتجي أمين الصندوق لإتمام التعاقد مع كولر، قمت بإجراء المكالمة رغم أن والدي لم يكن قد غسل بعد، وذلك احتراماً لمكان عملي في النادي الأهلي."

الجدير بالذكر، أن هذه التصريحات تأتي بعد قرار النادي الأهلي بإنهاء مهام توفيق في لجنة التعاقدات، مع استمراره في منصب المدير التنفيذي لشركة الكرة، وذلك بعد أزمة تصريحات أحمد القندوسي لاعب الأهلي المعار لنادي سيراميكا كليوباترا حول صفقات انتقالات اللاعبين وتدخل الوكلاء.