أمازون تعلن عن أكبر استثمار لها في أوروبا حتى الآن

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 مايو 2024 | آخر تحديث: الإثنين، 27 مايو 2024

أمازون تضخ 17 مليار دولار في إسبانيا لتوسيع إمبراطوريتها السحابية في أوروبا

مقالات ذات صلة
مايكروسوفت تعلن عن أكبر استثمار لها في السويد
أمازون تعلن سياسة عمل جديدة لموظفيها بدءاً من مايو المقبل
أمازون تعلن عن بدء عرض الإعلانات على برايم فيديو

أعلنت شركة أمازون الأمريكية عن أكبر استثمار لها في القارة الأوروبية حتى الآن، بقيمة 15.7 مليار يورو (حوالي 17 مليار دولار)، وذلك لتعزيز أعمالها السحابية في إسبانيا.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أمازون تضخ 17 مليار دولار في إسبانيا لتوسيع إمبراطوريتها السحابية في أوروبا

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن شركة أمازون ستخصص هذا المبلغ لتوسيع مراكز البيانات وبنية تحتية الحوسبة السحابية في إسبانيا، حتى عام 2033.

وأوضحت أن هذا الاستثمار الضخم يعد تحديثاً لالتزام سابق قطعته أمازون عام 2021، بإنفاق 2.5 مليار يورو في البلاد.

وأشارت التقارير إلى أن الإعلان يأتي كجزء من سلسلة من الالتزامات الاستثمارية التي أعلنت عنها أمازون ومنافسوها في مجال الحوسبة السحابية في جميع أنحاء العالم خلال الأسابيع الأخيرة.

وبينت أن هذا الاستثمار الكبير يعزز موقع أمازون المهيمن كأكبر مزود لخدمات الحوسبة السحابية في العالم، كما أنه يساهم في خلق فرص عمل جديدة وتنمية الاقتصاد الإسباني، إلى جانب مساعدته على توفير بنية تحتية أساسية حاسمة لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

ونوهت التقارير إلى أن شركة أمازون تواجه منافسة متزايدة من شركات تكنولوجيا كبرى، مثل مايكروسوفت وقوقل، في مجال الحوسبة السحابية.

وبينت أن جميع هذه الشركات تسعى إلى توسيع نطاقها العالمي، وتقديم خدماتها لعملاء جدد، لافتة إلى أن الاستثمار في البنية التحتية، يعد أحد أهم العوامل الرئيسية في هذه المنافسة.

جدير بالذكر أن شركة أمازون خصصت عشرات المليارات من الدولارات، لتوسيع خدمات أمازون ويب سيرفسز على مستوى العالم.

وأردفت التقارير إن الشركة الأمريكية أعلنت عن مشاريع مماثلة طويلة الأجل هذا العام، في دول مثل: ألمانيا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية والسعودية وسنغافورة.

وأكملت أن مراكز بيانات أمازون تعد جزء أساسياً من البنية التحتية لتمكين الجيل التالي من أدوات الذكاء الاصطناعي، حيث تتطلب هذه الأدوات المزيد من القوة الحاسوبية وأوقات تدريب أطول.

وأضافت التقارير أن استثمار أمازون الجديد يساهم في زيادة توفر هذه البنية التحتية، وتسهيل تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي.