ألمانيا تضمن التأهل إلى دور الـ16 في بطولة يورو 2024

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 يونيو 2024
مقالات ذات صلة
خبراء: بطولة يورو 2024 ستضخ مليار يورو في اقتصاد ألمانيا
3 فرص للمنتخب السعودي للتأهل إلى دور الـ 16 في مونديال 2022
مبابي يقود فرنسا للتأهل إلى بطولة يورو 2024

ضمن المنتخب الألماني التأهل إلى دور الـ16 من بطولة يورو 2024 لكرة القدم بالفوز على منتخب المجر بهدفين دون رد في ملعب شتوتغارت أرينا في ألمانيا، لتتصدر ألمانيا المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط.

وبهذا الفوز تحقق ألمانيا الفوز بأول مبارتين لها في أمم أوروبا للمرة الخامسة في تاريخها، وذلك بعد الفوز في أعوام 1972، و1980، و1996، و2012.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أهداف مباراة ألمانيا والمجر

تمكن المنتخب الألماني من تسجيل الهدف الأول في مرمى المجر في الدقيقة الـ22 من زمن المباراة، حيث استغل اللاعب الألماني غوندوغان خطأ فادح ارتكبه دفاع المجر، حيث لعب كرة قوية إلى قدم جمال موسيالا لتسكن الكرة في شباك المجر، وأصبح موسيالا بهذا الهدف أول لاعب يسجل هدفين في بطولة اليورو.

وفي الدقيقة 46 من زمن المباراة حاول منتخب المجر تقليص الفارق، وتمكن من تسجيل هدف بقدم اللاعب رونالد سالاي، ولكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل، لتبقى النتيجة هدفاً دون رد لصالح منتخب ألمانيا، وتنهي ألمانيا الشوط الأول متقدمة بالأداء والنتيجة على المجر.

وفي الدقيقة 64 من زمن المباراة ضاعفت ألمانيا من نتيجتها وعززت من أدائها في المباراة بتسجيل الهدف الثاني بواسطة اللاعب غوندوغان بعدما استقبل تمريرة رائعة من ميتلشتيت، لتصبح النتيجة هدفين دون رد.

وحاول منتخب ألمانيا الضغط بقوة على منتخب المجر لتسجيل الهدف الثالث، إلا أن حارس مرمى المجر تصدى ببراعة للعديد من الكرات القوية والركنية.

مشوار ألمانيا في بطولة يورو 2024

وقد تمكنت ألمانيا من تحقيق فوز ساحق على منتخب أسكتلندا بنتيجة 5 أهداف لهدف في المباراة الافتتاحية في بطولة اليورو، والتي أقيمت على ملعب أليانز أرينا في نادي بارين ميونخ.

وقد كان هذا الانتصار الذي حققته الماكينات الألمانية يعتبر الفوز الأكبر في مباريات افتتاح بطولة كأس أمم أوروبا على مر التاريخ، كما أنه أكبر فوز لمنتخب ألمانيا في تاريخ البطولة.

يُذكر أن هذه المواجهة كانت الثانية بين المنتخبين الألماني والمجري، حيث سبق أن واجه المنتخب الألماني نظيره المجري مرة واحدة في بطولة أمم أوروبا في النسخة الماضية من البطولة عام 2022 وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

إحصائيات مهمة

حصل اللاعب الألماني غوندوغان على لقب رجل المباراة، فيما أصبح اللاعب كروس ثاني أكثر اللاعبين يقومون بتمرير ناجح في مبارارة 90 دقيقة في بطولة اليورو منذ عام 1980 بعد اللاعب تشافي الذي قدم 127 تمريرة ناجحة في مباراة أيرلندا عام 2012

ففي عام 2024 قدم كروس 124 تمريرة ناجحة في مباراة ألمانيا أمام المجر في بطولة اليورو، فيما قدم 121 تمريرة ناجحة في مباراة المنتخب أما أيرلندا عام 2016.

تألق اللاعب الألماني كيمتش أيضًا، حيث وصل نجاح تدخلاته 100%، فيما قدم 79% تمريرات صحيحة وصنع 4 فرص، وقدم 4 عرضيات ، ومنع كرتين قويتين.