أسعار الفضة تقفز إلى أعلى مستوى في 12 عاماً

  • تاريخ النشر: منذ يومين

الفضة تواصل الارتفاع مدفوعة بصعود الذهب وتوقعات خفض الفائدة

مقالات ذات صلة
الفيدرالي الأمريكي يرفع أسعار الفائدة إلى أعلى مستوى منذ 15 عاماً
أسعار الذهب تسجل أعلى مستوى لها على الإطلاق
ارتفاع أسعار النحاس إلى أعلى مستوى منذ 2022

شهدت أسعار الفضة ارتفاعاً كبيراً، اليوم الخميس، حيث وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ ما يقرب من 12 عاماً، متأثرة بصعود الذهب الذي سجل مستويات قياسية جديدة، بفضل قيام البنوك المركزية الكبرى بخفض أسعار الفائدة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

الفضة تواصل الارتفاع مدفوعة بصعود الذهب وتوقعات خفض الفائدة

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد صعدت الفضة في التعاملات الفورية بنسبة 1.3%، لتصل إلى 32.26 دولاراً للأونصة، بحلول الساعة 12:34 بتوقيت غرينتش، وذلك بعد أن بلغت 32.71 دولاراً في وقت سابق من اليوم، وهو أعلى مستوى للفضة منذ ديسمبر 2012.

وأوضحت التقارير أن هذا الارتفاع في أسعار الفضة، يعكس أداء مميزاً، حيث ارتفعت أكثر من 36% منذ بداية العام الحالي، وهو ما يجعلها واحدة من الاستثمارات المفضلة للملاذ الآمن، إلى جانب كونها مادة حيوية في التطبيقات الصناعية المختلفة.

وأشارت إلى أنه في نفس الوقت، فقد استمر الذهب في الارتفاع، حيث زاد في التعاملات الفورية بنسبة 0.6%، ليصل إلى 2673.21 دولارًا للأونصة، مسجلاً أعلى مستوى على الإطلاق عند 2685.42 دولاراً في وقت سابق من اليوم.

وأردفت التقارير إن العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم ديسمبر، قد ارتفعت بنسبة 0.4%، لتصل إلى 2696.30 دولاراً.

وبينت أن الذهب قد شهد زيادة بنحو 29% حتى الآن في عام 2024، لافتة إلى أنه سجل مستويات قياسية متكررة خلال هذا العام.

وأرجعت التقارير هذا الصعود إلى خفض الفائدة الأمريكية، وزيادة الطلب على الذهب كملاذ آمن، إلى جانب عمليات الشراء المكثفة من البنوك المركزية.

وأضافت أنه فيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفع البلاتين بنسبة 2.3%، ليصل إلى 1011.20 دولاراً، بينما صعد البلاديوم بنفس النسبة، ليسجل 1061.25 دولاراً.

جدير بالذكر أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي، كان قد قام في الأسبوع الماضي، بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، لتتراوح ما بين 4.75% و5%، مع توقعات بنسبة 63% لخفض إضافي بمقدار نصف نقطة مئوية، في نوفمبر المقبل.