أبوظبي تتصدر: 4 مدن إماراتية ضمن قائمة المدن الأكثر أمانًا

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
أبوظبي تتصدر قائمة المدن الأكثر أماناً في الشرق الأوسط وإفريقيا
مدن عربية في قائمة الأكثر أمانًا في 2019.. هل مدينتك بينهم؟
صور: المدن الأكثر أمانًا في 2019.. على رأسها مدينة عربية

للسنة الثامنة على التوالي، تتصدر عدة مدن إماراتية قائمة أكثر المدن أمانًا في العالم، وذلك وفقًا لمؤشر قابلية العيش من وحدة الاستخبارات الاقتصادية EIU، فضلًا عن تصنيفات نومبيو العالمية لعام 2024.

وقد تمكنت مدينتا أبوظبي ودبي من تعزيز مكانتهما كأكثر المدن أمانًا وملائمة للعيش في الشرق الأوسط وأفريقيا، فيما احتفظ مدينة أبوظبي بالمركز الأول، فيما احتلت مدينة دبي المركز الخامس من بين أكثر المدن أمانًا.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ويعتمد مؤشرة قابلية العيش لوحدة الاستخبارات الاقتصادية EIU في تقييمه للمدن على أساس 5 فئات رئيسية، ومنها الاستقرار، والرعاية الصحية، والثقافة، والبيئة، والتعليم، والبنية التحتية.

مدينة أبوظبي الأولى عالميًا

وتحتل مدينة أبوظبي المرتبة الأولى كأكثر مدينة آمنة من خلال مؤشرات الجريمة والسلامة، فوفقًا لموقف نومبيو احتلت أبوظبي المدينة الأولى عالميًا من حيث الأمان، وسجلت 88.2 نقطة على مؤشر الأمان.

تمكنت مدينة أبوظبي أيضًا من تسجيل أدنى مؤشر للجرمية عند 11.8 نقطة. وقد استطاعت أبوظبي ترسيخ مكانتها كواحدة من أكثر المدن أمانًا في العالم بفضل أنظمة المراقبة المتطورة، والأطر القانونية الشاملة، وقوة الشرطة.

اهتمت أبوظبي بالاستثمار في البنية التحتية، مثل وسائل النقل وخدمات الطوارئ، كما تشكل البرامج التعليمية وحملات التوعية جزءًا من هذه الجهود، وهو ما يعزز من الشعور بالأمان في المدينة.

اقرأ أيضًا: أبوظبي تعزز الاستدامة في القطاع الصناعي

عجمان: الإمارة الأصغر بين الأكثر أمانًا

رغم كونها أصغر إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تمكنت مدينة عجمان من تسجيل 48.2 نقطة على مؤشر الأمان العالمي "نومبيو" لتحتل المرتبة الثانية بين المدن الأكثر أمانًا في الشرق الأوسط.

عززت إمارة عجمان من بنيتها التحتية الأمنية، واعتمدت على أنظمة مراقبة حديثة، ودربت موظفي إنفاذ القانون بكفاءة عالية، وانعكس ذلك على معدلات الجريمة، وزيادة ثقة وأمان السكان.

تعاونت الإمارة مع قادة المجتمع والمنظمات المحلية لمعالجة التحديات الأمنية، وركزت على التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة بشكل يعزز من السلامة العامة.

دبي: المدينة الذكية والآمنة

تحتل مدينة دبي المرتبة الخامسة في قائمة المدن أكثر أمانًا، وقد تمكن من تسجيل 82.6 نقطة على مؤشر الأمان "نومبيو". نجحت دبي من تعزيز أمنها بفضل شرطة دبي فائقة الاستجابة للطوارئ، فضلًا عن استخدام التكنولوجيا المتطور لمراقبة الأنشطة الإجرامية ومنعها والتصدي لها.

التزام دبي بالسلامة تجاوز مجرد تطبيق قوانين صارمة، بل شمل كذلك حملات توعية لتثقيف السكان والزوار حول كيفية الحفاظ على السلامة، من خلال مرافق طبية حديثة، وخطط طوارئ شاملة.

رأس الخيمة

حققت إمارة رأس الخيمة مكانة متميزة ضمن أكثر المدن أمانًا، فقد تمكن من تسجيل 82.9 نقطة على مؤشر الأمان "نومبيو"، وتتميز هذه الإمارة الهادئة بمعدل جريمة منخفض للغاية، وهو ما جعلها وجهة مثالية للسياح من حول العالم.

تعمل إمارة رأس الخيمة مع السلطات المحلية لتوفير بيئة آمنة ومستقرة للسكان والسياح على حد سواء، وهذا ما عزز من جاذبيتها كمكان مثالي للعيش.