آبل تقوم بتطوير مساعد منزلي ذكي متعدد الاستخدامات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

جهاز جديد متطور وذكي من آبل يجمع ما بين إمكانات iPad وApple TV وHomePod

مقالات ذات صلة
تسريبات: سامسونغ تقوم بتطوير خاتم ذكي بميزات عديدة
مايكروسوفت تكشف عن مساعد كورتانا الذكي المنزلي
سامسونغ تعلن عن الجيل المطور من الشاشات الذكية متعددة الاستخدامات

كشفت تقارير تقنية حديثة أن شركة آبل الأمريكية تعمل على تطوير مساعد منزلي ذكي متعدد الاستخدامات، والذي يهدف إلى المنافسة مع الأجهزة المماثلة من شركة قوقل الأمريكية.

جهاز جديد متطور وذكي من آبل يجمع ما بين إمكانات iPad وApple TV وHomePod

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن الجهاز الجديد الذي يحمل اسماً رمزياً J490، من المتوقع أن يجمع هذا الجهاز ما بين ميزات أجهزة iPad وApple TV وHomePod.

ويتميز هذا الجهاز بشاشة لمسية مربعة الشكل، مما يجعله مختلفاً عن تصميمات أجهزة iPad المعتادة، حيث ستكون الشاشة مثبتة على محور يسمح لها بالدوران في مختلف الاتجاهات.

وأشارت التقارير إلى أن الجهاز الجديد سيتضمن مكبرات صوت لعرض الأصوات والموسيقى بجودة عالية، وميكروفونات متطورة تتيح للمستخدم إمكانية التحكم به باستخدام الأوامر الصوتية.

ومن المتوقع أن يعتمد جهاز J490 على معالجات A18 المتقدمة، كما أنه سيستفيد من تقنيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة آبل Apple Intelligence، التي ستجعله أكثر ذكاء وتفاعلاً مع المستخدمين.

ولفتت التقارير إلى أنه سيتم أيضاً تزويد الجهاز بكاميرات لدعم مكالمات الفيديو عبر FaceTime والتطبيقات الأخرى، إلى جانب أنه سيكون قادراً على الاتصال بالعديد من الأجهزة الإلكترونية المنزلية الذكية، مما يجعله محوراً للتحكم الشامل في تلك الأجهزة.

وإضافة إلى ما سبق، فإن الجهاز الجديد يمكن استخدامه لمشاهدة القنوات التلفزيونية والأفلام والمسلسلات من خلال خدمات Apple TV، إلى جانب إمكانية تصفح الإنترنت، وكذلك استخدامه كجهاز لوحي متعدد الاستخدامات.