YOGA Air 14c حاسوب محمول من لينوفو بميزات ذكية وأداء قوي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 يوليو 2024

تعرفوا على مواصفات ومزايا الحاسوب المحمول الجديد من لينوفو YOGA Air 14c

مقالات ذات صلة
حاسوب محمول جديد من لينوفو بمواصفات قوية وقدرات فائقة
لينوفو تكشف عن حاسوب محمول بشاشة شفافة
لينوفو تكشف عن حاسوب محمول متطور بمزايا عديدة

أطلقت شركة لينوفو مؤخراً أحدث إصداراتها في عائلة الحواسب المحمولة YOGA، والذي يحمل اسم YOGA Air 14c، والذي يجمع ما بين قوة معالجات إنتل Core Ultra وذكاء اصطناعي متطور، مع تصميم أنيق وخفيف.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تعرفوا على مواصفات ومزايا الحاسوب المحمول الجديد من لينوفو YOGA Air 14c

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن حاسوب Lenovo YOGA Air 14c يأتي بهيكل ذي تصميم أنيق وخفيف الوزن، حيث يزن 1.4 كغ فقط، فيما يبلغ سمكه 0.59 بوصة.

ويحمل الجهاز شاشة من نوع OLED بدقة تبلغ 2.8K، ومعدل تحديث يعادل 120 هيرتزاً، مما يضمن صوراً حيوية وألواناً غنية وتجربة مشاهدة غامرة.

ويقدم الحاسوب المحمول YOGA Air 14c أداء لا مثيل له، بفضل معالج Intel Core Ultra 7 155H، والذي جاء مدعوماً أيضاً بوحدة معالجة عصبية مخصصة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

ويضمن الجهاز تعدد المهام السلس، حيث إنه مزود بذاكرة وصول عشوائي من نوع LPDDR5x-7467 تبلغ سعتها 32 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية من نوع PCIe 4.0 تبلغ سعتها 1 تيرابايت.

ووفرت لينوفو في حاسوبها المساعد الذكي Xiaotian، الذي يعمل بنموذج اللغة الكبير Tianxi، ويتيح للمستخدم تلخيص المستندات، والإجابة على الأسئلة، وكذلك تعلم عاداته لتقديم تجربة مخصصة.

ويوفر YOGA Air 14c مجموعة من المنافذ لتلبية جميع احتياجات المستخدم، بما في ذلك منفذي Thunderbolt 4 ومنفذ HDMI 2.1، إضافة إلى منفذ USB-A 3.2 Gen 1، وقارئ بطاقة microSD، ومنفذ صوتي.

ويدعم الحاسوب الجديد هوائياً فائق التجميع، والتي يوفر اتصالاً قوياً لمسافة تصل إلى 350 متراً، كما أنه يأتي مع نظام التشغيل ويندوز 11، مما يوفر لصاحبه تجربة استخدام غنية بالميزات.

ويمتاز هذا الجهاز بالمرونة القصوى، حيث إنه يأتي مع مفصل Tian Gong بـ 360 درجة، والذي يسمح بالانتقال بسلاسة بين وضعي الحاسوب المحمول واللوحي، كما أنه يوفر تجربة كتابة مريحة مع لوحة مفاتيح YOGA Air 14c، ولوحة لمس واسعة بقياس 5.6 بوصة.

كما يمكن تحويل YOGA Air 14c إلى لوحة رسم رقمية مع قلم Lenovo Yoga Inspiration Pen، الذي يتميز بـ 4096 مستوى من حساسية الضغط، إلى جانب دعم تدوين الملاحظات حتى على شاشة مغلقة.

ويستطيع الحاسوب المحمول العمل طوال اليوم، حيث إنه مزود ببطارية بقدرة 71 واطاً، والتي توفر ما يصل إلى 19.1 ساعة من تشغيل الفيديو، إلى جانب دعمه الشحن السريع باستخدام محول Type-C بقدرة 65 واطاً.

هذا، وتوفر لينوفو حاسوبها المحمول الجديد YOGA Air 14c بسعر يبدأ من 1240 دولاراً أمريكياً، مما يجعله خياراً مثالياً لمحبي الأداء والذكاء الاصطناعي والتصميم الأنيق.