Honor تطلق حاسوبها المحمول MagicBook Pro 16 بتحديثات مميزة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 يونيو 2024

تعرفوا على مواصفات ومزايا الحاسوب المحمول الجديد MagicBook Pro 16 من شركة Honor

مقالات ذات صلة
MagicBook 16: حاسوب محمول جديد من Honor بتقنيات متطورة
مراجعة الكمبيوتر المحمول HONOR MagicBook X 14
MagicBook Pro: فتح صندوق حاسب Honor المحمول وأبرز مواصفاته ومزاياه

أعلنت شركة Honor الصينية عن إطلاق حاسوبها المحمول MagicBook Pro 16 عالمياً، وذلك بعدما كشفت عنه للمرة الأولى قبل عدة أشهر في مؤتمر MWC 2024.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تعرفوا على مواصفات ومزايا الحاسوب المحمول الجديد MagicBook Pro 16 من شركة Honor

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الإصدار العالمي من الحاسوب المحمول Honor MagicBook Pro 16 يأتي بمواصفات مختلفة قليلاً عن الإصدار الصيني.

فبدلاً من معالج Intel Core i9-12900H، يأتي الإصدار العالمي من الجهاز مدعماً بمعالج Intel Core Ultra 5 (فئة 125H).

كما تم زيادة ذاكرة الوصول العشوائي من 16 غيغابايت إلى 24 غيغابايت من نوع LPDDR5X، بينما ظلت مساحة التخزينن نفسها 1 تيرابايت.

ويتميز الحاسوب الجديد بتصميمه الأنيق المصنوع بالكامل من المعدن، حيث يزن 1.86 كلغ فقط، ويبلغ سمكه 17.9 مليمتر، وهو يتوفر بألوان جذابة، تشمل الأبيض والأرغواني، مما يمنحه مظهراً عصرياً يناسب مختلف الأذواق.

وأشارت التقارير إلى أن حاسوب MagicBook Pro 16 ظل محتفظاً بشاشته من نوع IPS LCD بحجم 16 إنشاً بدقة 3,072 × 1,920 بيكسل، ومعدل تحديث يعادل 165 هيرتزاً، وتغطية طيف ألوان DCI-P3 الكامل، ودرجة سطوع قصوى تصل إلى 500 شمعة/م تقريباً.

كما تظل بطارية الجهاز بسعة 75 واطاً/ساعة، مع إمكانية شحنها كاملة خلال 70 دقيقة، حيث يمكنها العمل حتى 12 ساعة من الاستخدام المتواصل.

ولفتت التقارير إلى أن شركة Honor لم تؤكد بطاقة الرسوميات NVIDIA GeForce RTX 4060 في الإصدار العالمي من حاسوبها المحمول، مما يشير إلى أن الجهاز قد يعتمد على وحدة معالجة الرسوميات المدمجة Arc 7-core iGPU.

ويعمل MagicBook Pro 16 بنظام تشغيل ويندوز 11، ويتوفر به وضعين للعمل: أحدهما موفر للطاقة للمهام العادية، والآخر عالي الأداء للمهام الثقيلة والألعاب والبرامج المتطورة، إلى جانب دعمه تشغيل العديد من مهام الذكاء الاصطناعي بفضل المعالج المتطور.

وتم تجهيز الحاسوب بـ 6 مكبرات صوت عالية الأداء، والتي توفر تجربة صوتية غامرة أثناء مشاهدة الأفلام أو الاستماع إلى الموسيقى، كما أن هذه المكبرات تدعم تقنيات الصوت المحيطي، مما يمنح المستخدم شعوراً وكأنه داخل الأحداث التي يشاهدها أو يسمعها.

وأضافت التقارير أنه بشكل عام، يقدم MagicBook Pro 16 العالمي مزيجاً قوياً من الأداء والبطارية والشاشة، مما يجعله خياراً ممتازاً للمستخدمين الذين يبحثون عن حاسوب محمول متعدد الاستخدامات.

وقد بدأت الشركة الصينية في طرح حاسوبها المحمول الجديد للبيع في عدد من الأسواق العالمية، بسعر يبلغ 1300 يورو.