Asus ProArt Z13: حاسوب محمول ولوحي في وقت واحد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يونيو 2024

تعرفوا على مواصفات ومزايا حاسوب Asus المحمول الجديد ProArt Z13

مقالات ذات صلة
حاسوب محمول جديد من Asus بإمكانيات وقدرات خارقة
ASUS تكشف عن حاسوب محمول جديد بإمكانيات متطورة
Asus تعلن عن حاسوب محمول متطور بميزات وتقنيات خارقة

كشفت شركة Asus النقاب عن حاسوبها الجديد Asus ProArt Z13، والذي يجمع ما بين وظائف الحاسوب المحمول والجهاز اللوحي، بفضل لوحة المفاتيح القابلة للفصل.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تعرفوا على مواصفات ومزايا حاسوب Asus المحمول الجديد ProArt Z13

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن حاسوب Asus ProArt Z13 يعد خياراً مثالياً للمبدعين المحترفين الذين يبحثون عن جهاز محمول قوي متعدد الاستخدامات.

وجاء الحاسوب المحمول بهيكل ذي تصميم أنيق مقاوم للرذاذ بمعيار IP52، حيث يبلغ سمك الجهاز 9 ملم، ويصل وزنه إلى 850 غراماً (بدون لوحة المفاتيح).

ويحمل جهاز Asus ProArt Z13 شاشة لمسية من نوع OLED، يبلغ مقاسها 13.3 إنشاً، ولها دقة عرض تبلغ 3K، ومعدل سطوع يصل إلى 500 شمعة، وهي معتمدة من Pantone، مع تغطية نطاق الألوان DCI-P3 كاملاً، كما أن هذه الشاشة يمكنها دعم القلم الذكي Asus Stylus 2.0.

وتم دعم الحاسوب بمعالج Snapdragon X من شركة Qualcomm، وهو ثاني حاسوب محمول من Asus يعتمد على هذا المعالج، بعد حاسوب Vivobook S 15 (إصدار S5507)، الذي تم إطلاقه في مايو الماضي.

ويحتوي المعالج على وحدة معالجة عصبية NPU قوية للغاية، وهي قادرة على أداء 45 تريليون عملية في الثانية TOPS، من أجل مهام الذكاء الاصطناعي المتقدمة.

ويضم حاسوب ProArt Z13 ذاكرة وصول عشوائي من نوع LPDDR5x بسعة تبلغ 16 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعات تصل إلى 1 تيرابايت، إضافة إلى بطارية قوية بقدرة 70 واطاً/ الساعة، مع دعمه لتقنيات واي فاي 7 للاتصال بشبكات الإنترنت.

وجهزت Asus حاسوبها بمنفذين USB-C، وقارئ بطاقات microSD، إلى جانب كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل، والتي تدعم تقنية التعرف على الوجوه.

وبينما لم تكشف Asus بعد عن سعر حاسوبها المحمول الجديد، إلا أنه من المتوقع أن يكون مرتفعاً بسبب ميزاته المتقدمة، فيما أفادت الشركة أنها ستقوم بطرحه في الأسواق العالمية خلال النصف الثاني من عام 2024.