Acer Swift 14 AI: حاسوب محمول بأداء قوي وعمر بطارية طويل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 مايو 2024 | آخر تحديث: الأحد، 26 مايو 2024

تعرفوا على مواصفات ومزايا الحاسوب المحمول Swift 14 AI الجديد من Acer

مقالات ذات صلة
Acer تعلن عن حاسوب محمول متطور لعشاق ألعاب الفيديو
Acer تعلن عن حواسب محمولة بتقنيات قوية ومواصفات فائقة
تسريبات: حاسوب لوحي من شاومي بأداء قوي وتقنيات حديثة

أعلنت شركة Acer عن حاسوبها الجديد Swift 14 AI، الذي يعد مثالياً للمستخدمين الذين يحتاجون إلى حاسوب محمول قوي وخفيف الوزن، مع عمر بطارية طويل.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تعرفوا على مواصفات ومزايا الحاسوب المحمول Swift 14 AI الجديد من Acer

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن جهاز Swift 14 AI يعتبر أول حاسوب محمول من Acer مزود بمعالجات Snapdragon X التي توفر أداء تنافسياً لوحدة المعالجة المركزية والرسومات، ووحدة معالجة عصبية مدمجة لمعالجة الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى عمر بطارية يدوم طوال اليوم.

ويعمل الحاسوب المحمول الجديد بنظام تشغيل ويندوز 11، ويتوفر في عدة نماذج، مزودة بمعالجات Snapdragon X Plus أو Snapdragon X Elite، حيث تتمتع هذه المعالجات بسرعات وحدة معالجة مركزية تصل إلى 3.4 غيغاهرتز، ووحدات معالجة رسومات Adreno، ووحدة معالجة عصبية من كوالكوم.

ويحمل حاسوب Swift 14 AI شاشة لمسية من نوع IPS LCD، والتي يبلغ مقاسها 14.5 بوصة، ولها دقة تبلغ 2560 × 1600 بكسل، وتدعم معدلات تحديث تصل إلى 120 هيرتزاً، ومجموعة ألوان sRGB بنسبة 100%.

ويتميز هذا الجهاز بأنه نحيف وخفيف الوزن، حيث يأتي بأبعاد 323 ملم × 226 ملم × 16 ملم، ويزن 1.68 كغم، يضم كاميرا أمامية بدقة 1440 بيكسل مع مصراع الخصوصية، وميكروفوناً ثلاثياً، إلى جانب دعمه تقنية التعرف على الوجوه في Windows Hello، وأحدث تأثيرات Windows Studio.

وزودت Acer حاسوبها بذاكرة وصول عشوائي من نوع LPDDR5x-8533 بسعة تصل إلى 32 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية من نوع PCIe Gen 4 NVMe SSD بسعة تصل إلى 1 تيرابايت، إلى جانب بطارية بقدرة 75 واطاً، والتي يمكنها العمل لأكثر من 16 ساعة باستخدام شحنة واحدة.

ويشتمل الحاسوب الجديد على مجموعة متنوعة من المنافذ، بما في ذلك منفذين USB من النوع C مع دعم DisplayPort Alt وشحن USB، ومنفذين USB 3.2 Gen 1 Type-A، ومنفذ HDMI 1.4، كما أنه يضم مكبرات صوت استريو مع صوت DTS X، ومفصل بزاوية 180 درجة، والذي يسمح بطي الشاشة كاملة.

ويدعم جهاز Swift 14 AI تقنية WiFi 7 لشبكات الإنترنت اللاسلكية، وبلوتوث 5.4 للاقتران بالأجهزة الإلكترونية، كما أنه يحتوي على أزرار مضيئة على لوحة التتبع وعلى غطاء الشاشة، والتي تشير إلى استخدام تقنية Copilot.