60% من صادرات السيارات الكورية الجنوبية تتجه إلى أمريكا

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 أكتوبر 2024

دعوات لإعادة تقييم استراتيجيات تصدير السيارات الكورية بعد ارتفاع الشحنات إلى أمريكا

مقالات ذات صلة
ساو باولو أغنى مدينة في أمريكا الجنوبية
الصين تستعيد مكانتها كأكبر سوق للمنتجات الكورية الجنوبية
الحكم على رجل كوري جنوبي بالسجن لانتهاكه الحظر الصحي

أظهرت بيانات رسمية صادرة عن كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، أن أكثر من 60% من صادرات البلاد من السيارات، خلال الفترة من يناير إلى أغسطس، قد تم شحنها إلى أمريكا الشمالية، مما أثار دعوات من بعض الشركات لإعادة تقييم استراتيجيات التصدير العالمية لتكون أكثر توازناً.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

دعوات لإعادة تقييم استراتيجيات تصدير السيارات الكورية بعد ارتفاع الشحنات إلى أمريكا

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن إجمالي صادرات شركات السيارات الكورية الـ 5 الكبرى، والتي تشمل: هيونداي موتور وكيا وجنرال موتورز كوريا وكيه جي موبيليتي ورينو كوريا موتورز، قد بلغ مليونا و857 ألفاً و111 وحدة، في الفترة ما بين يناير وأغسطس.

وأشارت التقارير إلى أنه من بين هذه الكمية، فقد تم شحن حوالي 61.4%، أي ما يعادل مليون و140 ألفاً و73 وحدة، إلى سوق أمريكا الشمالية.

وقد شهدت الصادرات إلى هذه المنطقة زيادة بنسبة 15.9%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، عندما كانت الكمية 983 ألفاً و321 وحدة.

ولفتت التقارير إلى أنه بالنسبة للإجمالي، فقد بلغ عدد السيارات المصدرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وحدها، 970 ألفاً و66 وحدة، أي ما يمثل نحو نصف إجمالي صادرات السيارات الكورية الجنوبية خلال نفس الفترة.

فيما سجلت الصادرات إلى الولايات المتحدة الأمريكية ارتفاعاً بنسبة 18.7% على أساس سنوي.

ونوهت التقارير إلى أنه مع ذلك، وفي الوقت نفسه، فقد لوحظت انخفاضات كبيرة في الصادرات الكورية إلى مناطق أخرى، مقارنة بالعام الماضي.

حيث تراجعت الصادرات إلى إفريقيا بنسبة 44.7%، فيما تراجع الصادرات إلى دول آسيا والاتحاد الأوروبي وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط، بنسب تراوحت ما بين 9.2% و26.1%.

وأضافت التقارير أن هذه البيانات تعكس الحاجة الملحة لإعادة تقييم استراتيجيات التصدير الكورية الجنوبية، لضمان توزيع أفضل للمنتجات في الأسواق العالمية.