5 أندية سعودية تحقق إيرادات قياسية تتجاوز 1.1 مليار ريال

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام
مقالات ذات صلة
SMIC تحقق إيرادات قياسية في 2022 لكنها تحذر من عام صعب
إيرادات رابطة دوري المحترفين السعودي تتجاوز نصف المليار ريال
ملكية الأجانب للأسهم السعودية تُحقق هذا الرقم القياسي

كشفت 5 من الأندية في الدوري السعودي للمحترفين عن نتائجها المالية للعالم المالي المنتهي في يونيو 2024، وقد بلغت إيرادات الأندية الخمس في الدوري السعودي إجمالي 1.134 مليار ريال سعودي، بينما سجلت المصروفات 1.11 مليار ريال.

والأندية الخمس التي حققت هذه الإيرادات هي الشباب، والفيحاء، والخليج، والفتح وضمك السعودية، وذلك نقلًا عن بيانات نشرتها صحيفة الاقتصادية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقد تصدر نادي الشباب القائمة بإيرادات بلغت 453.7 مليون ريال، مقابل مصروفات بلغت 397 مليون ريال، وحققت فائضًا ماليًا بقيمة 56.7 مليون ريال. وقد حققت أندية الشباب وضمك والفيحاء فائضًا ماليًا، أما أندية الفتح والخليج سجلا عجزًا في الميزانية.

أما نادي ضمك، فقد أعلن عن تحقيقه عوائد مالية كبيرة وفائضًا ماليًا، وذلك من خلال بيان نشره رئيس النادي المهندس خالد آل مشعط ذكر فيه أن النادي حقق فائضًا ماليًا قدره 7.952.638 مليون ريال في الموسم الماضي المنتهي في يونيو الماضي.

وقال آل مشعط في بيانه: "تحقق ذلك بجهود إخواني أعضاء مجلس إدارة نادي ضمك والإدارة التنفيذية بكافة أقسامها ومنسوبيها والالتزام الكامل بالخطة الاستراتيجية للنادي وبتنوع استثمارات النادي وبيع لاعبين ورفع قيمة الرعايات للنادي وغيرها من الاستثمارات".

وقد صرح الرئيس التنفيذي للنادي أحمد الشهري بأن المبالغ التي جاءت للنادي بفضل الإنفاق الجيد وتوزيع المداخيل المالية بشكل صحيح، وقال: "إن كامل المبالغ أتتنا عن طريق الإنفاق الجيد وتوزيع المداخيل المالية بشكل صحيح، والتي تأتينا عن طريق الدعم الثابت والحوكمة وبرنامج الاستقطاب والنقل التلفزيوني والرعايات والجانب الاستثماري العقاري".