300 مليون يورو.. طيران الرياض تتملك تسمية ملعب أتلتيكو مدريد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 أكتوبر 2024
مقالات ذات صلة
ريال مدريد يكذب اتهامات جماهير أتلتيكو مدريد
أتلتيكو مدريد ينتزع وصافة الليغا من ريال مدريد
أتلتيكو مدريد يطعن على قرار حكم مباراة ريال مدريد

في صفقة تاريخية، أعلنت شركة طيران الرياض، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، عن توقيعها اتفاقية للحصول على حقوق تسمية ملعب "ميتروبوليتانو" الخاصة بنادي أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني، وذلك حتى عام 2033.

وفقًا لتقارير إسبانية، ونقلًا عن بلومبرج، فإن صفقة حقوق تسمية الملعب بين شركة طيران الرياض، والنادي الإسباني قد بلغت قيمتها نحو 300 مليون يورو.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقد نشر الحساب الرسمي بشركة طيران الرياض منشورات على حسابها الرسمي على منصة إكس معلنة عن الصفقة، حيث كتبت: "نقدم لكم طيران الرياض ميتروبوليتانو، الموطن الجديد لنادي أتلتيكو مدريد حيث يحلق الأساطير".

فيما نشرت مقطع فيديو للإعلان عن الصفقة، وعلقت: "لمدة تسعة سنوات قادمة، طيران الرياض متروبوليتانو في قلب العاصمة الإسبانية مدريد".

اقرأ أيضًا: المجموعة السعودية تعلن عن صفقة كبرى لشراء 105 طائرات إيرباص

ووفقًا لصحيفة اكسبانسيون الإسبانية، فإن هذه الصفقة تعد الأكبر في تاريخ نادي أتلتيكو مدريد من حيث اتفاقيات الرعاية، وهو ما يجعل النادي في مقدمة الأندية الأوروبية التي ترتبط بشركات الطيران.

ووفقًا لتقارير صحفية، فإن شركة طيران الرياض ستستمر كراع رئيسي لقميص النادي بعقد يمتد حتى عام 2027، مقابل 40 مليون يورو سنويًا، في حين تقدر قيمة العقد الجديد لتسمية الملعب بين 250 إلى 300 مليون يورو، وذلك وفقًا لشروط تتعلق بإدراج مكافآت إضافية.

ويتضمن العقد أيضًا إنشاء نادي طيران الرياض في قسم الضيافة داخل الملعب، فيما نفت الشركة أي نية حالية لشراء النادي. وقد أكد نائب الرئيس للتسويق والتواصل المؤسسي في شركة طيران الرياض، أسامة النويصر، أن الشركة لا تخطط لتملك أتلتيكو مدريد في الوقت الراهن، ولكنها تستهداف مشاريع مستقبلية في القطاع الرياضي في القطاعين المحلي والدولي.

اقرأ أيضًا: السعودية: أبرز أهداف شركة طيران الرياض

أعلن توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لشركة "طيران الرياض"، أن إعادة تسمية ملعب "ميتروبوليتانو" الخاص بنادي أتلتيكو مدريد إلى "ملعب طيران الرياض ميتروبوليتانو" تمثل لحظة مهمة في مسيرة الشراكات العالمية للشركة في عالم كرة القدم. وأشار دوغلاس إلى أن هذه الخطوة تعزز الحضور الرياضي لـ"طيران الرياض" على الساحة الدولية وتساهم في تعزيز مكانة المملكة ومدينة الرياض والشركة على المستوى العالمي.

من جانبه، عبّر ميغيل أنخيل جيل، الرئيس التنفيذي لنادي أتلتيكو مدريد، عن فخره بتمديد الشراكة مع "طيران الرياض"، والتي تتضمن تسمية ملعب النادي الجديد بـ"ملعب طيران الرياض ميتروبوليتانو"، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تُمثل تطورًا كبيرًا في علاقة النادي مع الشركة السعودية.

يذكر أن شركة طيران الرياض تستعد للانطلاق الرسمي في منتصف عام 2025، مع خطط طموحة لتقديم خدمات عالية الجودة للمسافرين، حيث تهدف إلى الوصول لأكثر من 100 وجهة عالمية بحلول عام 2030، مستفيدةً من الموقع الاستراتيجي للمملكة العربية السعودية الذي يربط بين قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا.