100 مليون ريال: هدف طموح لقناة النصر السعودية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 سبتمبر 2024
مقالات ذات صلة
525 شركة تكنولوجيا مالية.. هدف السعودية الطموح بحلول 2030
رونالدو: أنا سعيد مع النصر وهدفي تسجيل 900 هدف
صراع سعودي شرس على هدف نادي النصر بعد تجميد الصفقة

أعلن نادي النصر السعودي عن استهدافه تحقيق إيرادات تصل إلى 100 مليون ريال سعودي سنويًا، أي ما يعادل 26.5 مليون دولار، من قناته التلفزيونية الجديدة المقرر بدأ بثها في منتصف الشهر المقبل، وذلك وفقًا للشرق.

ويتضمن المشروع استثمارات أولية تقدر ب10 ملايين دولار، وتهدف القناة إلى تعزيز مصادر الدخل للنادي، حيث أعلن مؤخرًا إطلاق القناة اسم "نصر تي في" بالتعاون مع منصة دازن العالمية، والتي أصبحت من ضمن الراعين للنادي، وستظهر علامتها التجارية على أكمام قمصان الفريق خلال المباريات والتدريبات.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ستكون قناة النصر متاحة بعدة لغات، بما فيها العربية والإنجليزية، ومن المقرر أن يبدأ البث فيها في منتصف شهر أكتوبر القادم في تمام الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت السعودية، وسيتمكن المشاهدون من متابعة القناة مجانًا بشكل مبدئي خلال فترة البث التجريبي، وفي المستقبل من المقرر أن تصبح باشتراك شهري.

اقرأ أيضًا: تركي آل الشيخ يعلن إطلاق قناة الهلال برعاية موسم الرياض

خطة الاستثمار والعائدات

وتقدر تكاليف إطلاق قناة النصر والمرحلة الأولية من البث حوالي 10 ملايين دولار، ويعتمد تمويل المشروع على منصة دازن والإيرادات الإعلانية المتوقعة.

ووفقًا لتقارير صحفية، فإن قناة النصر تسعى إلى الوصول إلى التعادل المالي بين الإيرادات والمصروفات خلال عام من انطلاقها، وسيكون مقر القناة داخل نادي النصر في الرياض، بجانب مقر آخر في لندن، والفريق الذي سيقود القناة سيتكون من 25 شخصًا، وستبدأ القناة ببث مباشرة لمدة ساعتين يوميًا عبر المنصات المختلفة.

تهدف القناة إلى تقديم محتوى مميزة مخصص لمشجعي فريق النصر، وستتضمن القناة تغطية يومية للأحداث، بما في ذلك جلسات التدريب، ومقابلات حصرية مع اللاعبين، ومشاهد من وراء الكواليس وحياة اللاعبين الخاصة.

يعد مشروع قناة النصر هو الأول من نوعه في دوري المحترفين السعودي، ووفقًا لغويدو فينغا، الرئيس التنفيذي للنصر، فإن النصر يصنع التاريخ بهذه الخطوة، وستحدث ثورة في علاقة المشجعين بالنادي.

يطمح النصر إلى الاستفادة من كبار النجوم الذين يزينون صفوف الفريق، وعلى رأسهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك بهدف زيادة قاعدة المشاهدين، ويسعى النادي إلى تحقيق إيرادات من متابعة الجماهير للقناة على منصات التواصل الاجتماعي، التي تضم أكثر من مليار متابع.

ووفقًا لصحيفة الشرق، فإن نادي النصر هو النادي الوحيد من بين الأندية السعودية الذين ينافس قمصان أندية كرة القدم العالمية من حيث العائدات المالية، حيث جاء المرتبة 23 عالميًا.

وقد أثارت خطوة إطلاق قناة النصر السعودي اهتمام الأندية السعودية الأخرى، وهو ما دفع البعض منها للبحث عن إمكانية إطلاق قنواتها الخاصة، وقد أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، عن إطلاق قناة الهلال بالتعاون مع موسم الرياض ومنصة دازن، فيما تتطلع أندية أخرى مثل الاتحاد والأهلي للقيام بخطوات مشابهة.

اقرأ أيضًا: تركي آل الشيخ يطلق أسم الشيخ زايد على كأس العرب للأندية