92 مليون جنيه.. تعرف على قيمة انتقال أشرف داري للأهلي

تعرف على أسباب تأخير انضمام أشرف داري للنادي الأهلي

  • تاريخ النشر: السبت، 24 أغسطس 2024
92 مليون جنيه.. تعرف على قيمة انتقال أشرف داري للأهلي

في خطوة لتعزيز صفوفه الدفاعية، نجح النادي الأهلي المصري في إتمام صفقة ضم المدافع المغربي أشرف داري من نادي بريست الفرنسي.

قيمة صفقة أشرف داري

 وفقا لتقرير نشره موقع اليوم السابع، فقد أكدت مصادر مطلعة داخل النادي الأهلي عن تفاصيل الصفقة وموعد وصول اللاعب إلى القاهرة.

وبلغت قيمة الصفقة ما يقارب 1.9 مليون دولار، أي حوالي أكثر من 92 مليون جنيه مصري حيث اتفق الطرفان على تسديد المبلغ على دفعتين، الدفعة الأولى، والتي تبلغ مليون دولار، ستسدد خلال الأيام القليلة المقبلة، بينما ستدفع الدفعة الثانية البالغة 900 ألف دولار بعد عام من الآن.

وعن سبب تأخر وصول داري إلى القاهرة، أوضح المصدر أن النادي الفرنسي طلب من إدارة الأهلي السماح للاعب يخوض مباراته الأخيرة مع بريست ضد لانس يوم الأحد، وأضاف: "وافقنا على هذا الطلب، خاصة أنه يتوافق مع رغبة اللاعب أيضًا".

ومن المتوقع أن يصل داري إلى القاهرة إما مساء الأحد أو صباح الاثنين على أقصى تقدير، حيث سيباشر إجراءات انضمامه رسميًا إلى صفوف القلعة الحمراء.

تأتي هذه الصفقة في إطار سعي النادي الأهلي لتدعيم خط دفاعه استعدادًا للاستحقاقات المحلية والقارية المقبلة بعد انتقال محمد عبد المنعم إلى فريق نيس الفرنسي، حيث يعد داري إضافة قوية للفريق؛ نظرًا لخبرته في الدوري الفرنسي ومع المنتخب المغربي.

مكافأة جديدة للأهلي

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" كشف عن تعديل لائحة بطولة دوري إفريقيا، والتي تمنح النادي الأهلي المصري، حامل اللقب، مكافأة مالية فورية بقيمة 50 ألف دولار عند مشاركته في دور الـ32 من البطولة القارية.

ووجه الكاف خطابًا رسميًا إلى النادي الأهلي، يوضح فيه تفاصيل هذا التعديل الذي يطبق بدءًا من النسخة الحالية للبطولة، ويأتي هذا القرار في إطار جهود الاتحاد الأفريقي لتحفيز الأندية المشاركة وزيادة الاهتمام بالبطولة القارية الأبرز على مستوى الأندية.

موعد مباراة الأهلي القادمة

وفي سياق متصل، يستعد الأهلي لخوض أولى مبارياته في البطولة، حيث سيواجه الفائز من لقاء المريخ جوبا من جنوب السودان وجورماهيا الكيني.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب خارج القاهرة في 13 أو 14 سبتمبر المقبل، على أن تجرى مباراة الإياب في القاهرة يومي 20 أو 21 من الشهر ذاته.

الجدير بالذكر أن فريق المريخ جوبا قد حقق فوزًا ثمينًا على نظيره جورماهيا الكيني بنتيجة 1-0 في الدور التمهيدي من البطولة، مما يرجح كفته للقاء المرتقب مع الأهلي في دور الـ32.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة