80 مليون دولار تكلفة طائرة جديدة في أسطول بيزوس الفاخر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 أغسطس 2024
80 مليون دولار تكلفة طائرة جديدة في أسطول بيزوس الفاخر

كشفت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية أن الملياردير الأمريكي جيف بيزوس ضم إلى أسطوله الضخم طائرة خاصة جديدة باهظة الثمن، حيث بلغت تكلفتها 80 مليون دولار، لتصبح الطائرة الخاصة الرابعة التي يمتلكها.

ووفقًا للصحيفة الأمريكية، فإن جيف بيزوس، مؤسس ومالك أمازون، قد اشترى الشهر الماضي طائرة خاصة من طراز Gulfstream G700، وهي طائرة تصنعها شركة Gulfstream Aerospace، وتعد واحدة من أكبر الطائرات الخاصة وأكثرها تطورا في العالم.

الطائرة يبلغ أقصى مداى لها نحو 7500 ميل بحري، وقد أشارت تقارير أن الطائرة قادرة على الوصول إلى سرعات قصوى تبلغ 0.925 ماخ، أي نحو 95.5% من سرعة الصوت، أي أنها قادرة على الطيران نحو 710 أميال في ساعة واحدة.

وتتميز الطائرة الفاخرة تلك أنها تملك نحو 20 نافذة بانورامية، فضلًا عن مقصورة بها هواء نقي بنسبة 100%، حيث يتم تجديد الهواء داخل المقصورة كل دقيقتين إلى 3 دقائق.

28 رحلة في 39 يومًا فقط

وقد أظهرت تقارير صحفية، أن طائرة G700 الجديدة التي اشتراها جيف بيزوس مؤخرًا قد قامت بنحو 28 رحلة في 39 يومًا، وتركت الطائرة بصمة كربونية تبلغ حوالي 264 طنًا.

وقد ظهرت تلك التقارير، رغم محاولة جيف بيزوس إبعاد الصحافة، وأعين الجمهور عن طائرته الجديدة، حيث استخدم برنامج إدارة طيران فيدرالي يسمح لأصحاب الطائرات بالحفاظ على خصوصية المعلومات.

إلا أن حساب الطالب الجامعي جاك سويني، الذي اشتهر بنشر معلومات الطائرات الخاصة للأغنياء والأثرياء في أمريكا، ويتتبع رحلاتهم الجوية، نشر على حسابه على منصة إكس، تويتر سابقًا، بيانات عن طائرة جيف بيزوس الخاصة، ونشر صورة لها.

جيف بيزوس ثاني أغنى شخص في العالم

ولا يزال الملياردير الأمريكي جيف بيزوس يحتل المرتبة الثانية في قائمة أغنى شخص في العالم، بعد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الملياردير إيلون ماسك. وتقدر ثروة بيزوس بنو 203 مليار دولار وفقًا لتقديرات فوربس.

وقد تأثرت ثروة جيف بيزوس في الأول من أغسطس الجاري بسبب اهتزاز سوق الأسهم العالمية، حيث تراجعت ثروات أغنى الأثرياء في العالم، حيث تراجعت أسهر شركة أمازون بشكل كبير، وفقدت أكثر من 169 ميار دولار من قيمتها السوقية.

وقد تراجعت ثروة الملياردير الأمريكي جيف بيزوس بقيمة 6.4 مليار دولار في يوم واحد، ووصلت ثروته إلى 180.7 مليار دولار في السادس من أغسطس الجاري، فيما هبط سهر سهم أمازون إلى 4.1% إلى 161 دولارًا مع نهاية الجلسات.

ولم يكن بيزوس الوحيد الذي تعرض لخسارة، فقد هبطت ثروات 10 من أغنى رجال العالم، منهم الملياردير لاري إليسون، وإيلون ماسك، ولاري بيج، وسيرجي برين، وارن بافيت، ومارك زوكربيرغ، وبرنار أرنو، وبيل غيتس، وستيف بالمر، حيث خسر هؤلاء العشرة أكثر من 44 مليار دولار في يوم واحد فقط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة