32 مليون وجبة تناولها الحجاج في المشاعر المقدسة هذا العام

حجاج بيت الله الحرام يتناولون أكثر من 32 مليون وجبة خلال موسم الحج

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 يونيو 2024
32 مليون وجبة تناولها الحجاج في المشاعر المقدسة هذا العام

شهد موسم حج هذا العام توفير أكثر من 32 مليون وجبة للحجاج في المشاعر المقدسة، وذلك بفضل الجهود الكبيرة التي بذلتها السلطات السعودية لضمان راحة وسلامة الحجاج.

حجاج بيت الله الحرام يتناولون أكثر من 32 مليون وجبة خلال موسم الحج

ونقلت تقارير محلية تصريحات منسوبة إلى رئيس لجنة الإعاشة والتغذية عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة، نبيل عابد الثقفي، الذي قال إنه تم توفير 18 وجبة لكل حاج خلال فترة وجوده في المشاعر المقدسة، من تاريخ 8 إلى 13 ذي الحجة، شملت وجبات الفطور والغداء والعشاء.

وأوضح الثقفي تكلفة تلك الوجبات قد تنوعت لتناسب جميع فئات الحجاج، حيث تراوحت ما بين 500 ريال للفئة الاقتصادية، و2000 ريال للفئات الأعلى.

وأكد أن السلطات السعودية أولت اهتماماً كبيراً بضمان جودة الوجبات المقدمة للحجاج، حيث تم استخدام مطابخ مؤهلة من قبل أمانة العاصمة المقدسة، والتي بلغ عددها 327 مطبخاً، بطاقة استيعابية تفوق 5 ملايين حاج للوجبة الواحدة.

وأشار الثقفي إلى أن هذه المطابخ اعتمدت على الوجبات المطبوخة والمجمدة والمعقمة، وذلك لضمان سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك.

ولفت إلى أن المنشآت العاملة في مجال الإعاشة قد واجهت بعض التحديات اللوجستية، خاصة في ظل الازدحام الشديد وحركة المشاة الكثيفة في بعض المناطق، مثل منى.

وأضاف الثقفي قائلاً إنه على الرغم من هذه التحديات، فقد نجحت السلطات السعودية في توفير خدمات إعاشة مميزة للحجاج، مما ساهم في إنجاح موسم الحج هذا العام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة