3 نجوم كرة قدم عرب ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين في الأولمبياد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 يوليو 2024
3 نجوم كرة قدم عرب ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين في الأولمبياد

تواجد 3 لاعبين كرة قدم عرب ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين في مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في باريس 2024.

ويتألق منتخب مصر ومنتخب المغرب لكرة القدم في تمثيل العرب في الأولمبياد، فقد حصد المنتخبات بطاقة التأهل لربع نهائي الأولمبياد بعدما تصدرا مجموعتهما برصيد 6 و7 نقاط على التوالي.

وسيلاقي منتخب مصر نظيره البارغواي، بينما سيواجه منتخب المغرب منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في دور الثمانية.

اقرأ أيضًا: منتخب مصر الأولمبي يحقق أول فوز له في أولمبياد باريس 2024

أشرف حكيمي

ويحتل اللاعب المغربي أشرف حكيمي المركز الثاني في قائمة أفضل نجوم مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية، وحصل على تقييم 7.87 من أصل 10.

وقد قدم حكيمي مستويات قوية في المباريات الثلاث التي خاضها ضمن منافسات المجموعة الثانية، ويتطلع حكيمي لإهداء منتخب بلاده أول ميدالية في الأولمبياد.

عمر فايد

ويحتل المركز الثاني اللاعب المصري عمر فايد مدافع منتخب مصر، حيث يحتل المرتب الثاني مناصفة مع حكيمي، حيث حصل على معدل تنقيط 7.87 من أصل 10، وقد قدم اللاعب مستويات قوية في مباريات الثلاث في الأولمبياد، وقدم دفاعًا قويًا لمنتخب بلاده.

يلعب اللاعب المصري عمر فايد حاليًا في نادي فنربخشة التركي قادمًا من نادي نوفي بازار الصربي، وقد تخرج من مدرسة شبان المقاولون العرب.

اقرأ أيضًا: تواصل الجدل حول استبعاد ملاكمة مصرية من أولمبياد باريس

سفيان رحيمي

يحتل المرتبة السابعة في القائمة اللاعب المغربي المهاجم سفيان رحيمي، بمعدل نقاط 7.70 من 10 وفقًا لتقييمات موقع سوفا سكور. ويلعب رحيمي حاليًا في نادي العين الإماراتي، ويتصدر ترتيب أفضل الهدافين برصيد 4 أهداف سجل اثنان منهما أمام الأرجنتيني في مباراة الجولة الأولى.

وقد تمكن رحيمي من أن يحتل صدار هدافي البطولة، حيث سجل ثنائية في مباراة الفوز ضد الأرجنتين في مباراة الافتتاح، ثم سجل هدفًا في مباراة أوكرانيا في الجولة الثانية، وسجل هدف رابع ضد العراق في اهتتام الدور الأول.

وبتسجيله هذا الهدف، أزاح رحيمي اللاعب المغربي أحمد فراس من صدار هدافي المغرب في الأولمبياد بعد 52 عامًا، حيث سجل فراس 3 أهداف في نسخة ميونخ عام 1972.

تمكن رحيمي أيضًا من تخطي اللاعب محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، الذي سجل 3 أهداف للمنتخب المصري الأولمبي، وأصبح رحيمي ثاني أكثر لاعب عربي يسجل في نسخة واحدة من الأولمبياد.4

اقرأ أيضًا: فيليبس في الصدارة.. الرياضيون الأكثر تتويجًا في الأولمبياد

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة