3 خدمات رقمية جديدة من جهاز الرقابة المالية في معرض جيتكس

تندرج هذه المشاركة ضمن رؤية حكومة دبي لجعلها المدينة الأذكى عالميًا

  • تاريخ النشر: منذ يومين آخر تحديث: منذ يوم
3 خدمات رقمية جديدة من جهاز الرقابة المالية في معرض جيتكس

يستعد جهاز الرقابة المالية المشاركة في فعاليات معرض جيتكس جلوبال 2024، والذي سيقام في نسخته الرابعة والأربعين من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، وتأتي هذه المشاركة ضمن جهود الجهاز لتعزيز التقنيات الذكية، والاطلاع على أحدث الممارسات التكنولوجية التي من شأنها تعزيز خدماته الرقابية.

ويعتبر معرض جيتكس منصة رائدة تجمع بين الابتكار والتكنولوجيا، ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على دبي كمركز عالمي للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي، وسيجمع المعرض أبرز الشخصيات الفاعلة في هذا المجال من جميع أنحاء العالم لاستعراض أحدث الابتكارات والحلول الرقمية.

وقد أعلن عامر علي القرقاوي، المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي في جهاز الرقابة المالية في دبي عن سعادته بالمشاركة في معرض جيتكس، وقد أشاد بدور المعرض في الكشف عن أحدث التطورات في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة.

وقد أعلن القرقاوي أن مشاركة الجهاز في هذا المعرض يعكس مدى التزامه بتحسين خدماته الرقمية بهدف تحقيق نقلة نوعية في استخدام التكنولوجيا لتعزيز قطاع الرقابة والتدقيق المالي والحكومي.

وأوضح القرقاوي أن هذه المشاركة تندرج ضمن رؤية حكومة دبي لجعلها المدينة الأذكى عالميًا، وذلك من خلال تحقيق التكامل والربط الإلكتروني في الخدمات الإلكترونية، وتعزيز مكانة دبي كوجهة رائدة في مجال الخدمات الحكومية الذكية.

3 خدمات مالية جديدة من جهاز المراقبة المالية في دبي

ويعتز جهاز الرقابة المالية في دبي أن يكشف عن 3 خدمات رقمية جديدة في هذه الدورة من المعرض، وتستهدف هذه الخدمات تعزيز قدراته في إدارة المال العام.

أول خدمة سيقدمها الجهاز منصة "المؤشر" وهي منصة مركزية ستعمل على تحليل البيانات وتقديم رؤى مستندة إلى معلومات مستمدة من عمليات التدقيق التي يجريها الجهاز.

ستجمع هذه المنصة بيانات من جميع الجهات الحكومية وشبه الحكومية تحت مظلة التدقيق، وستقدم تحليلات حول الامتثال والأداء والعمليات المالية والمخالفات الإدارية والمالية، وبالتالي توفير رؤية شاملة عن حالة هذه الجهات.

سيطلق جهاز الرقابة المالية أيضًا منصة جديدة مخصصة للإخطار بالمخالفات المالية، وستهدف هذه المنصة إلى تسهيل الإبلاغ عن المخالفات المالية والإدارية من قبل الجهات الخاضعة للرقابة، وذلك بغرض تعزيز الشفافية والسلوك الأخلاقي، وإنشاء بيئة تعاون لمكافحة الاحتيال ودعم قيم النزاهة في العمل الحكومي.

واستحدث جهاز الرقابة أيضًا منصة تشريعية جديدة ذات نظام بحث متقدم، وستوفر المنصة للمدققين والمهنيين القانويين سهولة الوصول إلى النصوص التشريعية الأساسية والمحدثة، والتي تغطي الجوانب المتعلقة بعمل الجهاز، وستمل هذه المنصة أداة فعالة لتحسين عملية التدقيق وزيادة الكفاءة والدقة في جميع المعلومات وتحليلها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة