• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      هايدي كلوم

    • اسم الشهرة

      هايدي كلوم.. عارضة الأزياء أيقونة الموضة العالمية

    • الفئة

      عارض أزياء

    • اللغة

      الإنجليزية، الألمانية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      01 يونيو 1973 (العمر 51 سنة)
      ألمانيا

    • التعليم

      ثانوي

    • الجنسية

      ألمانيا

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوج

      ريك بيبينو (1997 - 2002)سيل (2009 - 2014)توم كاوليتز (2019 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      1992 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجوزاء

السيرة الذاتية

سحرت عارضة الأزياء الألمانية الأمريكية هايدي كلوم العالم بجمالها وأناقتها، فقد بدأت مسيرتها المهنية كعارضة أزياء، وحققت نجاحًا كبيرًا في عالم الموضة، وأصبحت أيقونة للموضة، إلا أنها شهرتها لم تقتصر على عرض الأزياء فحسب، بل امتدت إلى عالم التلفزيون والسينما، بمشاركتها في برامج المواهب، وعدد من الأفلام في أدوار داعمة، وهو ما جعلها من أشهر الشخصيات في العالم، في السطور التالية تعرف على مسيرتها المهنية وحياتها.

من هي هايدي كلوم؟

هي عارضة أزياء وسيدة أعمال ومقدمة برامج أمريكية ألمانية، ولدت في 1 يونيو عام 1973 في بيرجيش جلادباخ في ألمانيا الغربية، وهي واحدة من أشهر عارضات الأزياء في العالم، وحققت شهرة واسعة في مجال الموضة والترفيه.

بدأت كلوم مسيرتها في عرض الأزياء بعد فوزها في مسابقة عرض أزياء في ألمانيا في التسعينات، لتفتح لها أبواب العمل في لدى العديد من العلامات التجارية والمصممين العالمين، وقد اشتهرت أكثر بسبب عملها كعارضة لعلامة فيكتوريا سيكريت، وشاركت في العديد من عروض الأزياء الكبرى.

بعد نجاح لسنوات في عالم عرض الأزياء، انتقلت بعدها إلى عالم التلفزيون، وقدمت وأنتجت عدة برامج متعلقة بعالم الأزياء، كما أنها شاركت في برنامج المواهب الشهير "أمريكا جوت تالنت"، كما شاركت في عدد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية في أدوار بسيطة.

تعرف كلوم بشخصيتها المرحة والعفوية وإطلالتها الأنيقة وغير الأطوار في بعض الأحيان، وهي دائمًا تحب أن تلفت الأنظار كل فترة بإطلالات غريبة في مناسبات مختلفة.

نشأتها وتعليمها

ولدت هايدي كلوم في ألمانيا الغربية، وقد نشأت في عائلة مهتمة بالموضة والأزياء، فوالدتها كانت مصففة شعر، أما والدها كان يعمل في شركة لمستحضرات التجميل.

بدأ كلوم مسيرتها كعارضة أزياء بعد الاشتراك في مسابقة عرض أزياء موطنية اسمها "موديل 92" عام 1992، وقد تم اختياره من بين 25 ألف متسابقة، وحصلت على عقد عرض أزياء بقيمة 300 ألف دولار أمريكي من قبل توماس زويمر.

شاركت بعد ذلك في برنامج لعارضات الأزياء في ألمانيا، وقررت بعد التخرج من المدرسة الثانوية الحصول على وظيفة متدربة في مدرسة تصميم الأزياء.

عمر هايدي كلوم

ولدت عام 1973، وتبلغ من العمر 51 عامًا.

طول هايدي كلوم

طولها 1.76 م.

هايدي كلوم.. عارضة الأزياء أيقونة الموضة العالمية

كم مرة تزوجت هايدي كلوم؟

تزوجت عارضة الأزياء الألمانية الأمريكية هايدي كلوم 3 مرات، المرة الأولى من المصمم ريك بيبينو عام 1997، وانفصلت عنه عام 2002.

المرة الثانية من الموسيقي البريطاني سيل عام 2005، ولديها منه 3 أطفال، ولدوا في 2005، و2006، و2009، وقد تبنى زوجها ابنتها الأولى ليني، وحصلت على لقب زوجها، وأصبح اسمها هايدي صموئيل، إلا أنها انفصلت عن زوجها بعد 7 سنوات من الزواج، وتم الانفصال رسميًا عام 2014، وبعد الانفصال عادت إلى اسمها هايدي كلوم.

زوج هايدي كلوم الثالث هو عازف الجيتار في فرقة "طوكيو هوتيل" توم كاوليتز، حيث تزوجا عام 2019، وأقيم حفل الزفاف في إيطاليا.

هايدي كلوم وأولادها

لدى هايدي كلوم 4 أطفال بيولوجيون وطفلة بالتبني. طفلتها الأولى ليني من فلافيو برياتوري، المدير الإيطالي لفريق رينو للفورمولا 1، حيث أعلنت عن حملها منه بعد فترة قصيرة من العلاقة، إلا أنها انفصلت سريعًا.

بعد الانفصال، بدأت علاقة مع الموسيقي البريطاني سيل، وكانت حاملًا خلال علاقتهما، وأنجبت ابنتها الأولى ليني عام 2004، وكان سيل حاضرًا عند ولادتها، إلا أن والد ابنتها البيولوجي لم يكن حاضرًا، ولم يشارك في تربية ابنته.

تظهر ابنة هايدي كلوم في العديد من المناسبات والحفلات، كما أنها بدأت مسيرتها الاحترافية كعارضة أزياء مثل والدتها بداية من عام 2021. لدى كلوم 3 أطفال من زوجها الثاني سيل، كما أن زوجها تبنى طفلتها ليني، ولكنها انفصلت عنه عام 2014. لم ترزق هايدي كلوم وزوجها الثالث بأطفال.

ما هو فارق السن بين هايدي كلوم وزوجها؟

هايدي كلوم أكبر من زوجها الثالث توم كاليتز ب17 عامًا، وقد لفتت علاقتهما الانتباه بسبب فارق السن الكبير بينهما.

هايدي كلوم.. عارضة الأزياء أيقونة الموضة العالمية

مسيرتها في عرض الأزياء

بدأت عارضة الأزياء الألمانية هايدي كلوم مسيرتها عام 1992، بعدما فازت في مسابقة وطنية لعرض الأزياء، وحصلت على عقد قيمته 300 ألف دولار، وبدأت تشارك في عروض أزياء عديدة في أوروبا لعدة سنوات.

حققت كلوم بعدها شهرة عالمية عام 1998، حينما ظهرت في غلاف مجلة Sports Illustrated Swimsuit Issue، وكانت بمثابة انطلاقة حقيقية لها في عالم الموضة، وجعلتها واحدة من أبرز العارضات في العالم.

شاركت بعد ذلك في عروض أزياء فيكتوريا سيكريت، وأصبحت ضمن "ملائكة فيكتوريا سيكريت" المشهورات، وظهرت في العديد من عروض الأزياء السنوية للشركة. ظهرت كلوم بعدها في المجلات العالمية بما فيها فوج وإيل، وماري كلير، وهاربر بازار، وجلامور، وفي العديد من الإصدارات حول العالم.

كانت هايدي الوجه المفضل لكبرى دور الأزياء في العالم، وتعاملت مع مصممين  عالميين مثل فالنتينو، ودولشي أند غابانا، ومايكل كورس، وفيرساتشي وغيرها. أصبحت كلوم أعلى عارضات الأزياء أجرًا، ففي عام 2008 قدرت مجلة فوربس دخلها السنوي 16 مليون دولار أمريكي.

أما في عام 2010، فقد انتشرت نشرت فوربس تقريراً بأنها حققت أرباحاً سنوية تقدر بنحو 20 مليون دولار، ودخلت قائمة فوربس لأعلى عارضات الأزياء أجرًا في العالم.

هايدي كلوم.. عارضة الأزياء أيقونة الموضة العالمية

مشاريع وأعمال أخرى

لم يقتصر نجاح هايدي كلوم على عروض الأزياء فحسب، بل أصبحت منتجة تلفزيونية، وأنتجت عدة برامج ناجحة، منها برنامج الواقع Project Runway الذي يشارك فيه مصممي أزياء ليحصلوا على فرصة للمشاركة في أسبوع الموضة في نيويورك، وقد تم إنتاج نسخ من هذا البرنامج في دول حول العالم.

حصلت هايدي على جائزة إيمي عن العروض لكل من المواسم الأربعة الأولى من البرنامج. أنتجت كذلك برنامج الواقع الناجح Germany's Next Topmode.

نجحت هايدي كلوم كذبك في تصميم الأزياء، وصممت خطوط ملابس للرجال وخط للأحذية والمجهورات وملابس السباحة، كما كانت واحدة من مصممى خط الملابس الداخلية في فيكتوريا سيكريت.

لديها كذلك عطران، كما شاركت في برنامج "أمريكا جوت تالنت" كعضو لجنة تحكيم من الموسم الثامن إلى الموسم الـ13.  شاركت كذلك كممثلة في عدد من البرامج والأفلام في أدوار بسيطة، أو كضيفة شرف.

أهم الأعمال

  • عضو لجنة تحكيم في برنامج أمريكا جوت تالنت

  • أنتجت عدد من برامج التلفزيون أشهرها بروجكت رن واي

  • عملت كعارضة أزياء لعدد من العلامات التجارية مثل فالنتينو وفيرساتشي وفيكتوريا سيكرت

معلومات أخرى

  • زوجها الثالث تكبره ب17 عامًا