• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      نيل باتريك هاريس

    • اسم الشهرة

      نيل باتريك هاريس.. الأمريكي نجم مسلسل Doogie Howser

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      15 يونيو 1973 (العمر 51 سنة)
      الولايات المتحدة

    • التعليم

      ثانوي

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوجة

      ديفيد بورتكا (2014 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      جدعونهاربر

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1989 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجوزاء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

شارك النجم الأمريكي نيل باتريك هاريس في العديد من الأعمال التلفزيونية الناجحة، ولعل أشهرها مسلسل Doogie Howser، ومسلسل How I Met Your Mother، وأصبح بفضل هذين العملين من أشهر نجوم التلفزيون، كما اشتهر بتقديم أدوار درامية مميزة، وهو ما يجعله من الفنانين المتنوعين في هوليوود، في السطور التالية تعرف على مسيرته الفنية وحياته.

من هو نيل باتريك هاريس؟

هو ممثل ومغني وكاتب ومنتج أمريكي، ولد في 15 يونيو عام 1973 في نيو مكسيكو بالولايات المتحدة الأميركية، وقد اشتهر بتقديم الأدوار الكوميدية في التلفزيون والمسرح.

حصلت باتريك خلال مسيرته الفنية على العديد من الجوائز، بما فيها جوائز توني وإيمي، وغيرها، وقد اشتهر بتقديم مسلسل Doogie Howser الذي لعب فيه دور طبيب حديث التخرج، ومسلسل How I Met Your Mother، وهو العمل الذي حقق له شعبية حول العالم، وفاز بسببه بعدة جوائز.

وبجانب أعماله في التلفزيون، نجح كذلك في تقديم العديد من الأعمال المسرحية، وفازت بعدة جوائز منها جوائز توني، كما أنه شارك في أعمال درامية في السينما.

يعتبر هاريس من أشهر مقدمي حفلات الجوائز، فقد قدم العديد من الحفلات منها أوسكار، وتون يوإيمي، وتمكن من تحقيق شعبية كبيرة؛ بسبب حسه الكوميدي وشخصيته الكاريزمية.

نشأته وبداية مسيرته الفنية

ولد نيل باتريك هاريس في نيو مكسيكو، ولديه شقيقة أكبر منه اسماه شيلا جيل. والدا محاميان ويديران مطعمًا. التحق بمدرسة لا كويفا الثانوية، وتخرج عام 1991، وبعد التخرج اتجه إلى التمثيل.

بدأ هاريس مسيرته الفنية وهو طفل من خلال المسرح، فقد شارك في العديد من المسرحيات، وفي عام 1988، شارك في فيلم Clara's Heart، ونال بفضل هذا لفيلم ترشيح لجائزة جولدن جلوب. في العام التالي، لعب دور البطولة في فيلم Purple People Eater، وترشح للمرة الثانية لجائزة جولدن جلوب.

علاقاته وحياته العاطفية

في عام 1997، كان نيل باتريك هاريس على علاقة بالممثلة الأمريكية كريستين تايلور، واستمرت العلاقة لمدة عام واحد فقط. في عام 2008، اعترف هاريس أن علاقته بتايلور جعلته يكتشف ميوله الجنسية الحقيقية.

وقال "تايلور أروع فتاة على الإطلاق، ولكني لم أشعر بالإشارة الشديدة، لذا شعرت حينها أنني على الأرجح مثلي الجنس. في عام 2006، أعلن هاريس رسميًا عن ميوله الجنسية، حيث اعترف بأنه مثلي الجنس، وقد صرح بأنه فخور بأنه يعيش حياته كما يريد.

في عام 2004، كان على علاقة مع الممثل ديفيد بورتكا، وفي عام 2004 أصبحا والدين لتوأم، وهما جدعون وهاربر المولدين من خلال أم بديلة.

في عام 2011، وبعد إعلان قانون زاوج المثليين، أعلن هاريس وبورتكا عن خطبتهما عبر تويتر، وصرحا أنهما تقدما لبعضهما البعض قبل 5 سنوات، ولكنها أبقيا الخطوبة سرية حتى أصبح زواج المثليين قانونيًا.

تزوج هاريس وبورتكا عام 2014 في إيطاليا، وسكنا في منزل اشتراه عام 2013، ولكنهم باعا عام 2022 مقابل 6.9 مليون دولار، وتعيش الأسرة حاليًا في نيويورك.

نيل باتريك هاريس.. الأمريكي نجم مسلسل Doogie Howser

دوره في مسلسل Doogie Howser, M.D

قدم الممثل نيل باتركي هاريس دورًا بارزًا في مسلسل Doogie Howser, M.D، وهو المسلسل الذي ساهم في عزيز شهرته على مدى عقود. عرض المسلسل من عام 1989 حتى عام 1993، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا خلال فترة عرضه.

لعب هاريس دور دوغي هاوزر، وهو طبيب شاب عبقري بدأ دراسة الطب في سن صغيرة، وتخرج ليصبح طبيبًا وهو في سن الرابعة عشرة فقط. يروي المسلسل قصة الطبيب الشباب ومحاولة للتوازن بين حياته المهنية كطبيب، وحياته كشاب مراهق، حيث يواجه تحديات الحياة اليومية.

المسلسل مزج بين الكوميديا والدراما، ونجح هاريس في تقديم الشخصية بعمق، وجعل هذا العمل هاريس نجمًا شهيرًا في سن المراهقة، وحصل على إشادة كبيرة لدوره في المسلسل.

دوره في مسلسل How I Met Your Mother

من المسلسلات الأخرى التي كانت سببًا في منح نيل باتريك هاريس شهرة عالمية كان مسلسل How I Met Your Mother، وهو مسلسل كوميدي عرض في الفترة من عام 2005 إلى عام 2014 على شبكة CBS، وأصبح واحدًا من أشهر المسلسلات الكوميدية في تلك الفترة.

لعب هاريس في المسلسل شخصية بارني ستينسون، وهو من الشخصيات الرئيسية في المسلسل، وصديق البطل تيد موزبي، والذي يقدم به الممثل جوش رادنور. قدم هاريس شخصية فريدة ومعقدة، حيث يصف نفسه بأنه أعزب مستمتع بالحياة، ويشتهر بحبه للمغامرات العاطفية السطحية.

تتمتع شخصيته في العمل بأسلوب حياة مترف ومرح، واشتهر بتقديم عبارات شهيرة أصبحت جزءًا لا يتجزأ من شخصيته، منها Legendary. بفضل هذا الدور، حصل هاريس على 4 ترشيحات لجائزة إيمي، ونال إشادة واسعة من النقاد والجمهور.

نيل باتريك هاريس.. الأمريكي نجم مسلسل Doogie Howser

أعمال نيل باتريك هاريس الأخرى

بجانب هذين العملين، شارك الممثل نيل باتريك هاريس في عدة أعمال مهمة، فقد لعب أدوار رئيسية في العديد من الأفلام التلفزيونية، ومنها Snowbound: The Jim and Jennifer Stolpa Story، و Starship Troopers، و Undercover Brother.

شارك كذلك في فيلم الخيال العلمي Willy Wonka & the Chocolate Factory، كما شارك في المسلسل الدرامي الكوميدي Dr. Horrible's Sing-Along Blog.

في عام 2010 شارك في فيلم The Best and the Brightest، كما شارك في سلسلة أفلام The Matrix، ولعب دور البطولة في المسلسل البريطاني It's a Sin، ومسلسل Uncoupled.

قدم باتريك برنامج Best Time Ever with Neil Patrick Harris، وهو برنامج منوعات يستضيف عدة نجوم، واستمر البرنامج لمدة 8 حلقات فقط، كما شارك العديد من المسرحيات، وآخرها مسرحية Peter Pan Goes Wrong عام 2023.

نيل باتريك هاريس.. الأمريكي نجم مسلسل Doogie Howser

تقديم حفلات الجوائز

يعد الممثل نيل باتريك هاريس من أبرز مقدمي حفلات الجوائز في هوليوود، واكتسب شهرة كبيرة كمضيف بسبب شخصيته الكاريزمية وحسه الفكاهية، وقدرته على التفاعل مع الجمهور.

قدم هاريس جوائز توني 4 مرات، ولاقى أداءه إشادة كبيرة من النقاد والجماهير، وكان عام 2013 من أهم عروضه في توني، حيث وصف بالأسطورة الحية من قبل الصحافة.

قدم هاريس كذلك جوائز إيمي مرتين، وتلقى إشادة كبيرة من الجمهور والنقاد بسبب أدائه المرن والمبدع. في عام 2015، قدم حفل الأوسكار، وكانت المرة الأولى والأهم في مسيرته، ونجح في لفت الأنظار بفضل حسه الفكاهي وعروضه المبتكرة. قدم كذلك جوائز المسرح العالمية.