نسبة إقبال عالية على مترو دبي من زوار معرض جيتكس 2024

  • تاريخ النشر: منذ ساعة
نسبة إقبال عالية على مترو دبي من زوار معرض جيتكس 2024

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن زيادة نسبة الإقبال على مترو دبي من زوار معرض جيتكس جلوبال 2024، الذي أقيم في دبي، حيث كان المترو هو وسيلة المواصلات الأساسية لحوالي 40% من زوار المعرض، الذي أقيم في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي.

ووفقًا لإحصائيات الهيئة، فقد استقبال المترو ما يقرب من 85 ألف راكب يوميًا. بالإضافة إلى ذلك، شهدت مركبات الأجرة نشاطًا مكثفًا، ونفذت ما يقرب من 11.900 رحلة نقلت خلالها أكثر من 30 ألف راكب على مدار أيام الحدث.

وقد أوضحت الهيئة أن حافلات النقل الجماعي قامت ب160 رحلة لتسهيل نقل الزوار من محطة مترو مركز دبي التجاري إلى محطة ماكس، بالإضافة إلى تيسير حركة الركاب بين مواقف المعرض المختلفة.

اقرأ أيضًا: مع اختتام فعالياته.. جيتكس 2024 يتلقى إشادة عالمية واسعة

خطة لاستقبال زوار جيتكس

وتسعى إمارة دبي إلى تحسين وتطوير خدمات النقل الجماعي للمقيمين والزوار، ووفقًا لحسين البنا، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة، فإن الهيئة تنسق مع الشركاء الاستراتيجين، وعلى رأسهم القيادة العامة لشرطة دبي، وعدد من المسؤولين في مركز دبي التجاري من أجل تحسين خدمات النقل.

ووفقًا للبنا، فقد أثمر التعاون عن وضع خطة شاملة واستباقية لإدارة حركة المواصلات العامة والمرور خلال معرض جيتكس، وقد دفعت تلك الخطة لتوجيه الجمهور لاستخدام وسائل النقل الجماعي، وعلى رأسها مترو دبي، الذي أثبت كفاءته كخيار مريح وسهل للوصول إلى موقع المعرض بفعالية.

وقد تضمنت الخطة تخصيص مواقف إضافية في عدة محطات مترو رئيسية، مثل محطة سنتربوينت، ومحطة اتصالات e&، ومحطة جبل علي، وذلك لتلبية احتياجات الزوار المتزايدة. وقد وفرت الهيئة حافلات نقل الجمهور من تلك المواقف إلى موقع المعرض لضمان سهولة التنقل والوصول.

وقد أكد البناء على جهود إدارة الحركة المرورية المحيطة بالمعرض، وأوضح أنه تم تطوير خطط محكمة لتحويل مسارات المرور خلال ساعات الذروة وتكييف إشارات المرور لتتناسب مع الكثافات المرورية المتزايدة.

وقد أشار البنا إلى الدور الكبير لمركز دبي للأنظمة المرورية الذكية، والذي عمل بالتنسيق مع الفريق التشغيلي الميداني لضمان تدفق حركة المرور بمرونة خلال أيام المعرض، بالإضافة إلى استخدام الشاشات الإلكترونية الذكية لعرض التحديثات.

بالإضافة إلى ذلك، قامت الهيئة بتركيب لوحات إرشادية واضحة على الطرق الرئيسية لتوجيه الزوار نحو المعرض، مثل مواقف نادي الوصل، والمواقف متعددة الطوابق في منطقة الكفاف والجافلية وغيرها.

وقد أوضح البنا أن الإقبال الكبير على مترو دبي يعكس مكانته البارزة كركيزة أساسية في نظام المواصلات العامة في الإمارة، وهو ما يعزز من دوره المحوري في تيسير حركة المقيمين والزوار.

اقرأ أيضًا: مترو دبي: تعرفوا على قائمة المخالفات حتى تتجنبوا دفع الغرامات

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة