نداء تستعرض مستقبل مجال اتصالات المهام الحرجة في جيتكس 2024

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
نداء تستعرض مستقبل مجال اتصالات المهام الحرجة في جيتكس 2024

أعلنت مؤسسة نداء، المزود الحصري لشبكات الاتصالات الآمنة والمعتمد لدى حكومة دبي، عن مشاركتها المرتقبة في النسخة الرابعة والأربعين من معرض جيتكس جلوبال 2024، والذي سيعقد في دبي في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر.

وستتواجد مؤسسة نداء في قاعة الشيخ سعيد 3، حيث ستعرض أحدث ابتكاراتها في مجال اتصال المهام الحرجة، مؤكدة على التزامها بتعزيز التكنولوجيا المتخصصة للقطاعات الحكومية، وفرق إنفاذ القانون، والدفاع المدني.

وستقدم مؤسسة نداء خلال المعرض حلولًا تقنية مبتكرة تهدف إلى دفع عجلة التطور في تكنولوجيا الاتصالات المتخصصة، وستسلط الضوء على قدرات شبكتها المتقدمة من الجيل الرابع.

اقرأ أيضًا: شركة سبلنك تقدم حلولها الأمنية المبتكرة في معرض جيتكس 2024

حلول تقنية مبتكرة من نداء

من ضمن الحلول التي ستقدمها مؤسسة نداء في المعرض أول نظام ذكاء اصطناعي توليدي تم تطويره لأجهزة الراديو المحمولة، ويتيح هذا النظام تفاعل المستخدمين صوتيًا مع الذكاء الاصطناعي، والوصول الفوري إلى البيانات.

من الحلول البارزة التي ستقدمها المؤسسة أيضًا جهاز  Handsfree R5، وهو جهاز تم تصميمه لمساعدة فرق الإطفاء والإنقاذ. يأتي الجهاز مزوداً بشبكة اتصال آمنة من الجيل الرابع، ويساهم في تحسين سرعة وموثوقية الاتصال في المواقف الحركة، لضمان إدارة سريعة وأكثر كفاءة في حالات الطوارئ.

ستعرض مؤسسة نداء أيضًا سترة ذكية متطورة مزودة بكاميرا مثبتة تتصل مباشرة بشبكة فور جي مصممة لدعم فرق إنفاذ القانون، وتتيح هذه السترة إمكانية إجراء اتصال فيديو في الوقت الفعلي، كما توفر تنبيهات تلقائية للكشف عن المخاطر المتعلقة بالصحة والسلام.

اقرأ أيضًا: شركة عِلم تشارك حلولها الذكية والمتكاملة في معرض جيتكس 2024

أعلنت مؤسسة نداء أيضًا أنها ستطلق مشروع أبراج الاتصالات المشتركة، والذي يهدف إلى دعم الجهات الحكومية في دبي، من خلال توفير بنية تحتية موحدة تتيح الوصول المشتركة للشبكات.

ستعرض المؤسسة كذلك منصة "رصد" الخاص بشرطة دبي، ويعتمد على الجيل الرابع لتطوير حلول مراقبة حركة المرور في المدينة، وتدمج هذه المنصة قدرات الاتصال بشبكة فور جي، مع نظام الإدارة عن بعد RMS، وهو ما يعزز من سرعة اتخاذ القرارات، ويحسن استجابة الطوارئ.

ستكشف مؤسسة نداء كذلك عن طائرة بدون طيار متطور ومجهزة بتقنية اتصال بشبكات 4G، و5G، وصممت هذه الطائرة لتعزيز السلامة العامة في البيئات الصناعية والعمليات الحرجة، وتتكامل مع أنظمة السلامة الأخرى لتحسين فعالية الاستجابة وتحليل البيانات في الوقت الفعلي.

ستعرض المؤسسة أيضًا منصة Tactilon Agnet من "إيرباص"، وهي منصة توفر خدمات الاتصال الصوتي والوسائط المتعددة للمهمات الحرجة، مثل الضغط للتحدث، وخدمات البيانات، والفيديو، لتعزيز التواصل بين فرق الطوارئ والاستجابة السريعة.

اقرأ أيضًا: مؤسسة الموانئ والجمارك تواكب التطور التكنولوجي في جيتكس 2024

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة