محمد بن راشد: دبي منصة عالمية للتقنية والابتكار في 2024

تستضيف دبي معرضي جيتكس العالمي وإكسباند نورث ستار

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
محمد بن راشد: دبي منصة عالمية للتقنية والابتكار في 2024

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، عن انطلاق فعاليات معرضي جيتكس العالمي وإكسباند نورث ستار في دبي هذا الأسبوع، مؤكداً على مكانة الإمارات كوجهة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار.

محمد بن راشد: تنمو دبي بنفس تسارع نمو التكنولوجيا

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابه الرسمي على منصة إكس بالتزامن مع انطلاق معرض جيتكس الدولي 2024،: "تستضيف دولة الإمارات هذا الأسبوع معرض جيتكس جلوبال.. أحد أكبر معارض التقنية والتكنولوجيا في العالم".

وتابع قائلا: "معرض جيتكس اليوم أصبح مجموعة معارض تخصصية للتقنية والشركات الناشئة، والذكاء الاصطناعي والتنقل الذكي والأمن السيبراني وغيرها.. ويشارك فيها أكثر من 180 ألف متخصص من أكثر من 180 دولة".

وأضاف: "تنمو التكنولوجيا بتسارع.. وتنمو معها دبي بنفس التسارع.. لأننا راهنا منذ البداية على مواكبة الطفرات التقنية في العالم… واليوم نستضيف العالم في دبي لتساهم معه في قيادة هذه التغييرات".

استضافة أكبر معرض للشركات الناشئة

وفي منشور ثان عبر حسابه على منصة إكس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، تحدث عن افتتاح معرض "إكسباند نورث ستار" قائلا: "بالتزامن مع استضافة معرض جيتكس العالمي هذا الأسبوع… تستضيف دولة الإمارات أكبر معرض للشركات الناشئة حول العالم".

وتابع قائلا: "معرض "إكسباند نورث ستار" بمشاركة 70 ألف متخصص وشركات ناشئة من أكثر من 100 دولة.. وأكثر من 1200 مستثمر يديرون أصولاً تتجاوز التريليون دولار.. وأهم 400 شركة في مجال الذكاء الاصطناعي".

وأضاف قائلا: "معرض نورث ستار يمثل طموحات دبي لاستقطاب أفضل الشركات الرقمية والمواهب الجديدة وأكبر الشركات الاستثمارية في قطاع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي… ومنذ تأسيسنا لغرفة دبي للاقتصاد الرقمي نشهد تسارعاً كبيراً في مشاركة هذا القطاع في الاقتصاد الوطني".

واختتم حديثه قائلا: "دبي هذا الأسبوع على موعد مع جيتكس.. ونورث ستار.. معرضين يمثلان طموحاتنا الرقمية.. وقدراتنا التقنية.. ويساهمان في رسم مستقبل هذين القطاعين عالمياً".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة