• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ماثيو ستاتون بومر

    • اسم الشهرة

      مات بومر.. كل ما تريد معرفته عن مسيرته الفنية

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      11 أكتوبر 1977 (العمر 47 سنة)
      الولايات المتحدة

    • التعليم

      جامعي - كارنيجي ميلون

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوجة

      سايمون هولز (2011 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      كيتووكرهنري

    • عدد الأولاد

      3

    • سنوات النشاط

      2000 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

اشتهر الممثل الأمريكي مات بومر بأدواره المتنوعة في السينما والتلفزيون، فقد بدأ مسيرته الفنية في بداية الألفينات، وبرز سريعًا بفضل جاذبيته ووسامته، فضلًا عن أدائه المقنع في الأعمال الفنية التي قدمها، حيث نوّع بين الأدوار المعقدة والبسيطة، وحجز مكانة هامة في قلوب المشاهدين، في السطور التالية تعرف على مسيرته الفنية وحياته.

من هو مات بومر؟

ماثيو ستاتون بومر، هو ممثل أمريكي ولد في 11 أكتوبر عام 1977 في ولاية ميسوري في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو واحد من نجوم التمثيل المميزين في هوليوود.

بدأ بومر مسيرته منذ أوائل الألفينات، وقدم أدوارًا بسيطة في التلفزيون، إلا أنه برز بشكل كبير في مسلسل Guiding Light الذي كان انطلاقته نحو المزيد من الشهرة والنجومية.

جاءت نقطة التحول في مسيرته حينما لعب دور البطولة في مسلسل White Collar، ولعب فيه دور محتال ذكي يتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي، وبسبب هذا الدور أصبح من أبرز نجوم التلفزيون في أمريكا، وحصل على إشادة واسعة.

انتقل بومر بعدها من التلفزيون إلى السينما، وقدم مجموعة من الأفلام المميزة، وعلى مر السنوات قدم أعمالًا سينمائية وتلفزيونية أثبتت قدرته على تقديم شخصيات مختلفة، وقدرته على التنقل بين الكوميديا والأدوار الجادة بكل براعة.

نشأته وتعليمه

ولد ما بومر في مدينة ويبستر جروفز في ولاية ميسوري، وهو ابن بين 3 أطفال، لديه أخت اسمها ميجان وأخ اسمه نيل. والده كان لاعب كرة قدم أمريكية في فريق دالاس كاوبويز من عام 1972 إلى عام 1975. بومر من أصول أيرلندية ألمانية فرنسية اسكتلندية إنجليزية وويلزية.

تمتع بومر منذ طفولته بمخيلة واسعة، وقد تربى في كنف عائلة تفهمت هذا الأمر فيه، وشجعته على الإبداع. التحق بمدرسة كلاين الثانوية، وكان زميلًا للممثل لي بيس، والممثلة لين كولينز.

في فترة المراهقة، لعب بومر كرة القدم الأمريكية، إلا أنه قرر فيما بعد التركيز على التمثيل في سن السابعة عشر، وشارك في عدة مسرحيات على مسارح هيوستن، منها مسرحية "جوزيف ومعطف الأحلام الملون المذهب، ومسرحية روميو وجولييت وغيرها.

التحق بومر بجامعة كارنيجي ميلون، وحصل على درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة عام 2000، وخلال دراسته عمل في مهن مختلفة للإنفاق على نفسه، منها أنه عمل كنادل.

مات بومر وزوجه

أعلن الممثل الأمريكي مات بومر بأنه مثلي الجنس لأول مرة عام 2012، ومن بعدها أصبح مدافعًا عن حقوق المثليين. في عام 2011، تزوج من مدير العلاقات العامة سايمون هولز، وفي عام 2014، بدأ الزوجان الظهور علنًا في المناسبات الفنية وأمام وسائل الإعلام.

هل لدى مات بومر ابن بيولوجي؟

نعم، لدى مات وزوجه 3 أطفال من أم بديلة، وهم كيت بومر هولز، ولدت عام 2005، وطفلنا توأم وهم ووكر وهنري بومر هولز ولدا عام 2008.

هل مات بومر لا يزال متزوجا؟

نعم، تزوج مات بومر عام 2011، ولا يزال متزوجًا حتى الآن.

مات بومر.. كل ما تريد معرفته عن مسيرته الفنية

بداية مسيرته الفنية

بدأ مات بومر مسيرته الفنية من خلال المسرح، حيث شارك في سنوات المراهقة وخلال الدراسة الجامعية في عدة مسرحيات، إلا أن مسيرته الحقيقية بدأت بعد التخرج من الجامعة، حيث انتقل إلى نيويورك، وظهر في التلفزيون لأول مرة عام 2000، وشارك خلال تلك الفترة في أدوار بسيطة في أعمال درامية أمريكية.

من ضمن المسلسلات التي شارك فيها بومر في بدايته مسلسل All My Children، ومسلسل Relic Hunter، ومسلسلGuiding Light ، كما شارك في مسلسل True Calling، وخلال تلك الفترة شارك في عدة مسرحيات.

في عام 2005، شارك بومر لأول مرة في السينما، حيث لعب دور البطولة في فيلم الإثارة والغموض Flightplan، ولعب دور مضيف طيران، وقد حقق الفيلم 223 مليون دولار إيرادات في جميع أنحاء العالم، وكان من بين الأفلام الأعلى ربحًا في تلك الفترة.

في عام 2006، شارك في فيلم The Texas Chainsaw Massacre: The Beginning، وقد لعب فيها دور محارب قدم في حرب فيتنام، كما شارك في الفيلم التلفزيوني Amy Coyne، وشارك أيضًا في مسلسل Traveler.

من أدواره المميزة مشاركته في الدراما الكوميدية Chuck. أما أشهر مسلسلاته، والتي تعتبر نقطة تحول في مسيرته لعبه دور المحتال نيل كافري في المسلسل الدرامي White Collar عام 2009، وقد فاز بجائزة اختيار الجمهور في عام 2015.

مات بومر.. كل ما تريد معرفته عن مسيرته الفنية

المزيد من الشهرة والنجاح

في عام 2011، لعب بومر العديد من الأفلام المميزة، منها فيلم In Time، من بطولة جاستن تيمبرليك، كما شارك في الفيلم الكوميدي Magic Mike، وقد ترشح لعدة جوائز عن دوره في هذا الفيلم.

كان عام 2014 عامًا مزدحمًا بالنسبة للمثل مات بومر، فقد شارك في 5 مشاريع فنية، ومنها فيلم Winter's Tale، وفيلم الخيال العلمي Space Station 76، كما شارك في فيلم الدراما الرومانسية The Normal Heart، وقد تلقى إشادة كبيرة عن دوره في هذا الفيلم، وحصل على جائزة جولدن جلوب أفضل ممثل مساعد، وترشح لجائزة إيمي برايم تايم عن نفس الفئة.

من أعماله المميزة أيضًا مشاركته في سلسلة مسلسل الرعب الشهير American Horror Story. في عام 2016، شارك في فيلمين، وهما The Nice Guys، وفيلم The Magnificent Seven الذي حقق إيرادات بأكثر من 160 مليون دولار.

شارك بومر في أفلام مهمة أخرى، منها دور البطولة في فيلم Walking Out، الذي عرض لأول مرة في مهرجان صندانس، وفيلم Anything، ولعب فيه دور امرأة متحولة جنسيًا.

شارك كذلك في مسرحية The Boys in the Band التي فازت بجائزة توني، كما شارك في فيلم الخيال العلمي Jonathan. من أفلامه المميزة أيضًا فيلم Viper Club، كما شارك في مسلسل The Sinner.

في عام 2022، انضم إلى الفيلم المرشح لجائزة أوسكار أفضل فيلم Maestro، وفي عام 2024، شارك في المسلسل الكوميدي Golden Girls.

مات بومر.. كل ما تريد معرفته عن مسيرته الفنية

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة جولدن جلوب أفضل ممثل مساعد

معلومات أخرى

  • تم اختياره عام 2011 الممثل الأكثر جاذبية على الشاشة